شرطة دبي تحظر تجمعات العيد لأكثر من 5 أشخاص وغرامة قدرها 50 ألف درهم للمضيفين

الشرطة تنشر دوريات شرطية إضافية لرصد انتهاكات بروتوكولات السلامة الخاصة بكورونا في العيد

في إطار الخطة الأمنية لعطلة عيد الفطر المبارك التي تبدأ يوم الثلاثاء 11 مايو، أعلن مسؤولي شرطة دبي عن أن التجمعات التي تضم أكثر من خمسة أشخاص محظورة في دبي، وسيتم تغريم مضيف مثل هذه التجمعات بمبلغ 50.000 درهم وغرامة كل ضيف 15.000 درهم.


ومن جانبه، قال العميد سيف محير سعيد المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور، إنه تم نشر دوريات شرطية إضافية لرصد انتهاكات بروتوكولات السلامة الخاصة بكورونا وفي حال تم العثور على أكثر من ثلاثة أفراد من غير العائلة يسافرون في نفس السيارة، فإن الشرطة ستغرمهم.


وبدوره، قال اللواء عبد الله الغيثي مدير الهيئة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ إن الضباط سيقومون بدوريات في مراكز التسوق والشواطئ والمساجد والطرق، حيث سيتم نشر أكثر من 3000 شرطي في كل وردية في جميع أنحاء الإمارة. كما ستقوم حوالي 500 دورية شرطة و 32 دورية دراجات بمراقبة كل زاوية وركن في دبي. علاوة على ذلك، سيعمل حوالي 700 متطوع مع شرطة دبي للمساعدة في الكشف عن مخالفي بروتوكولات السلامة الخاصة بكورونا.


ومن ناحية التأهب للطوارئ، فإن أكثر من 111 سيارة إسعاف و 72 سيارة إطفاء على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ حسب الخطة الأمنية المتكاملة، كما تتواجد حوالي 24 دورية للشرطة و 18 دورية ذات عجلتين لضمان الأمن في الشواطئ التسعة في دبي. بالإضافة إلى ذلك، ستضمن 21 دورية بحرية الأمن، مع وجود 42 مسؤول إنقاذ على أهبة الاستعداد. وفي الختام، دعت الشرطة السكان إلى التعاون مع مسؤولي الأمن والالتزام بقواعد السلامة الخاصة بكورونا لتجنب الغرامات والحد من انتشار الفيروس.



وام


انشر المقال: