الإمارات تعلق دخول الركاب القادمين من فيتنام اعتبارًا من 5 يونيو

يُستثنى من القرار رحلات الترانزيت القادمة إلى الإمارات والمتجهة إلى فيتنام

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة العامة للطيران المدني أنه سيتم تعليق دخول جميع الركاب القادمين من فيتنام على متن الرحلات الجوية لشركات النقل الوطنية والأجنبية ورحلات الترانزيت، وذلك اعتبارًا من 5 يونيو 2021 الساعة 23:59، ويُستثنى من القرار رحلات الترانزيت القادمة إلى الإمارات والمتجهة إلى فيتنام.

وينطبق هذا القرار على المسافرين الذين كانوا في فيتنام في آخر 14 يومًا قبل القدوم إلى الإمارات العربية المتحدة. بينما ستستمر الرحلات الجوية بين هذه الدول والإمارات العربية المتحدة في العمل، مما يسمح بنقل الركاب من الإمارات إلى فيتنام، كما سيتم السماح بنقل بعض المجموعات المستثناة من فيتنام إلى الإمارات، مع التطبيق الصارم للتدابير الاحترازية.

وتشمل هذه المجموعات المواطنين الإماراتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والبعثات الدبلوماسية المعتمدة بين الإمارات وفيتنام، بما في ذلك الإداريين العاملين في السفارات والوفود الرسمية، ورحلات الطيران الخاصة من قبل رجال الأعمال، والذين يحملون تأشيرات إقامة ذهبية وفضية بشرط حصولهم على تأشيرة مسبقة، ومن تلقوا جرعات اللقاح الكاملة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بشرط مرور 28 يومًا على تلقيهم، حيث يمكن إثبات ذلك عن طريق التطبيقات المعتمدة في البلدين أو شهادة التطعيم المعتمدة.

كما يُعفى من القرار أصحاب الوظائف الأساسية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وطواقم الشحن والطائرات الأجنبية، بشرط حصولهم على اختبار مسحة أنف سلبي لفيروس كورونا خلال 48 ساعة من المغادرة وعند الوصول والتقيد بالحجر الصحي حتى المغادرة. كما يتعين على المجموعات المعفاة اتخاذ التدابير الوقائية التي تشمل الحجر الصحي لمدة 10 أيام وإجراء اختبار مسحة أنف في المطار وكذلك في اليوم الرابع والثامن بعد دخول البلاد.

علاوة على ذلك، تم تخفيض صلاحية فترة اختبار مسحة الأنف من 72 ساعة إلى 48 ساعة قبل السفر، بشرط أن يتم إصداره من قبل مختبرات معتمدة برمز QR. كما أكدت الهيئة أنه يتعين على القادمين من فيتنام عبر دول أخرى البقاء في تلك الدول لمدة 14 يومًا على الأقل قبل السماح لهم بدخول الإمارات.

ومن ناحية أخرى، ستستمر رحلات الشحن الجوي بين الإمارات العربية المتحدة وهذه الدول. ومن جانبها، دعت الهيئة العامة للطيران المدني جميع المسافرين المتأثرين بالقرار إلى المتابعة مع شركات الطيران ذات الصلة لتغيير أو إعادة جدولة رحلاتهم وضمان عودتهم الآمنة إلى وجهاتهم النهائية دون تأخير.

وام


انشر المقال: