هيئة الصحة بدبي تعلن إنشاء مركز اختبارات مسحة أنف مكون من 5 حارات في إكسبو 2020 دبي

هيئة الصحة بدبي تعلن إنشاء مركز اختبارات مسحة أنف مكون من 5 حارات في إكسبو 2020 دبي

نظرًا لأن اختبارات مسحة الأنف إلزامية للزوار غير الملقحين لإكسبو 2020 دبي، فقد أنشأت هيئة الصحة بدبي مركزًا لاختبار مسحة الأنف مكون من خمس حارات ويمكنه إجراء 10000 اختبار يوميًا وتصدر النتائج في غضون أربع ساعات، حيث جاء ذلك خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى غرفة عمليات إكسبو 2020 دبي.

وقد استعرض سموه استعدادات فرق هيئة الصحة بدبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، حيث سيقدم مركز الطوارئ في إكسبو 2020 التابع لهيئة الصحة بدبي خدمات رعاية صحية شاملة للزوار، كما أكد على بدء أكبر معرض في العالم والذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا على مدار ستة أشهر اعتبارًا من 1 أكتوبر.

وخلال جولته، تفحص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العمليات التي اتبعها مركز العمليات الرئيسي وهو قاعدة 134 وحدة حكومية وخاصة مسؤولة عن عمليات وسلامة وأمن الحدث الضخم، حيث يمثل أعضاء الوحدات أكثر من 95 جنسية، واطلع على آليات التنسيق التي تستخدمها فرق المركز.

ومن جانبه، قال صاحب السمو: "لقد وعدنا بتنظيم معرض إكسبو استثنائي في تاريخ الحدث، حيث تمكن المواطنون الموهوبون في بلادنا من تحويل هذه الرؤية إلى خطة شاملة للنجاح ونقل رسالة للعالم مفادها أن التزامنا بالتميز يجعلنا مساهمين مهمين في تشكيل مستقبل العالم، كما أن إيجابيتهم الثابتة وتصميمهم وتخطيطهم الدؤوب أعطانا الثقة بأن مهمتنا ستتحقق".

كما تفقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، استعدادات شرطة دبي للفعالية، حيث تستخدم الشرطة أحدث التقنيات الذكية لضمان أعلى معايير الأمان، حيث يمكّن النظام الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي الشرطة من الاستجابة لأي أمر طارئ في غضون دقيقة.

كما اطلع حاكم دبي على خطط هيئة الطرق والمواصلات لتوفير مرافق النقل العام واستعرض عمليات تشغيل خط مترو دبي 2020 والذي من المقرر أن يخدم ما يصل إلى نصف مليون راكب يوميًا. كما نشرت هيئة الطرق والمواصلات 126 حافلة من تسع محطات لخدمة زوار إكسبو مجانًا. بالإضافة إلى ذلك، ستنقل الحافلات المكوكية الزوار من وإلى الفنادق وإلى موقع المعرض.


انشر المقال: