لقاح فايزر بيوتنيك : متاحاً للفئة العمرية 5-11في ظلّ موافقة وزارة الصحة ووقاية المجتمع

لقاح فايزر بيوتنيك : متاحاً للفئة العمرية 5-11في ظلّ موافقة وزارة الصحة ووقاية المجتمع


دبي، 31 أكتوبر 2021 (وام) - سمحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالاستخدام الطارئ للقاح (فايزر – بيونتيك) المضاد لكوفيد 19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 عامًا، بناءً على نتائج التجارب السريرية والتقييم الدقيق يليه ترخيص الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتماشى مع اللوائح المعتمدة إبّان موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

تأتي هذه الخطوة في نطاق حرص الوزارة على ضرورة التطعيم لمواجهة وباء كوفيد-19 والمساعي المبذولة لتوسيع دائرة حملة التطعيم على مستوى البلاد وتسريع عملية التعافي.

تعتبر هذه الخطوة دقيقة ومن شأنها تعزيز الوقاية ضمن الفئة العمرية المذكورة، إذ أشارت نتائج التجارب السريرية إلى أنّ اللقاح آمن وقد منح تجاوبًا مناعيًا مرتفعًا لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا.

كما صدَرَ عن الوزارة أنّها ستباشر في تقديم جرعة معزّزة لمن قد تلقّوا لقاحيّ (فايزر بيونتيك) و( سبوتنيك) الذين يعانون من أمراض مزمنة ومعرّضين لخطر حصول مضاعفات. كما سيتمّ توفيره لجميع الأشخاص ضمن الفئة العمرية 18- 49؛ و 18- 59 العاملين في الخط الأمامي.

وأردف الدكتور حسين عبد الرحمن الرند، الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية في وزارة الصحة ، قائلاً أنّ قرار توفير لقاح فايزر-بيونتيك COVID-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا، بالإضافة إلى الجرعة المعززة، يتماشى مع توجيهات القيادة الحكيمة.

وام



انشر المقال: