شركات الطيران الهندية تعلن وجوب حصول ركاب الهند ودبي على نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية في غضون 48 ساعة

شركات الطيران الهندية تعلن وجوب حصول ركاب الهند ودبي على نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية في غضون 48 ساعة

أعلنت شركات الطيران الهندية يوم الاثنين أنه سيتعين على الركاب الذين يسافرون من الهند إلى دبي اتباع اللوائح المنقحة بشأن اختبارات مسحة الأنف الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، حيث أنه اعتبارًا من 22 أبريل، في تمام الساعة 12 صباحًا، يجب على جميع الركاب المسافرين من الهند إلى مطارات دبي أن يحملوا شهادة اختبار فيروس كورونا سارية المفعول صادرة في غضون 48 ساعة من وقت جمع العينة، وذلك حسبما ذكرت شركة الطيران الاقتصادي "إير إنديا إكسبرس"، كما أصدرت شركة طيران الهند وشركة الطيران الخاصة "سبايس جيت" إعلانًا مماثلاً.

ومن المعمول به حاليًا أن يتعين على الركاب الخضوع لاختبار مسحة الأنف الخاص بفيروس كورونا قبل 72 ساعة من المغادرة، كما يجب على الركاب أيضًا التأكد من دقة "تاريخ ووقت" جمع العينات ووقت الإبلاغ. ومن المفترض أن تشير الشهادة إلى نتيجة اختبار سلبية، وتكون صادرة من قِبل مختبر معتمد في نقطة الوجهة الأصلية التي يسافر منها المسافر كما يجب أن يكون مكتوبة إما باللغة العربية أو الإنجليزية. علاوة على ذلك، من الضروري أن يتضمن التقرير رمز الاستجابة السريعة المرتبط بالتقرير الأصلي للتحقق من قبل شركة الطيران، حيث صرحت شركات الطيران أن هيئة الصحة بدبي ستقوم بالتحقق من ذلك عند الوصول.

وفي الوقت الحالي، أصدرت شركة الطيران الهندية وشركة "سبايس جيت" فقط بعض التعديلات الخاصة بسياسات اختبار ما قبل المغادرة، وذلك وفقًا لوكلاء السفر في الإمارات العربية المتحدة، حيث أعلنت شركة "سبايس جيت" أن اختبار مسحة الأنف سيكون ساري المفعول في موعد لا يتجاوز 72 ساعة، 48 ساعة في حال كانت الوجهة هي دبي، وذلك اعتبارًا من 22 أبريل 2021، كما يجب أن يكون الإطار الزمني المحدد لقبول التقارير السلبية لفيروس كورونا ابتداءً من تاريخ جمع العينة أو المسحة وليس من تاريخ إصدار التقرير. في حين تستمر شركات الطيران الهندية الأخرى وشركات النقل الإماراتية في الحصول على صلاحية اختبار مسحة الأنف في غضون 72 ساعة قبل المغادرة.

كما صرحت "سبايس جست" أنه يجب على جميع الركاب حمل النسخة المطبوعة من تقارير فيروس كورونا السلبية الخاصة بهم، ويجب أن تكون تقارير الاختبار في شكل مطبوع وليست مكتوبة بخط اليد، حيث لن يتم قبول التقارير المكتوبة بخط اليد. علاوة على ذلك، يجب أن تحتوي جميع تقارير كورونا السلبية على اسم وتفاصيل الاتصال الخاصة بالمختبر المقدم أو المعهد الصحي، بالإضافة إلى ذلك، يفضل كتابة المعلومات بأحرف كبيرة بحيث تكون واضحة وسهلة الفهم.


انشر المقال: