تعاون بين جي 42 للرعاية الصحية و إسترازينيكا في إجراء الأبحاث والتشخيص السريري

تعاون بين جي 42 للرعاية الصحية و إسترازينيكا في إجراء الأبحاث والتشخيص السريري

أعلنت شركة الرعاية الصحية التابعة لشركة أبو ظبي للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ج 42، وشركة إسترازينيكا وهي شركة أدوية بيولوجية عالمية ، عن تعاون لتعزيز أطر البحث والتشخيص الإكلينيكي في الإمارات العربية المتحدة.

يأتي هذا الإعلان بعد التوقيع الأخير على إعلان التعاون بين دائرة الصحة - أبوظبي وشركة أسترازينيكا في أكتوبر من هذا العام لتعزيز الابتكار في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات من خلال معالجة استراتيجية الحكومة لزيادة إمكانية وصول المرضى إلى خدمات رعاية صحية عالية الجودة والعلاجات محليًا وخارجيًا.

وحضر كل من عبد الله بن محمد آل حامد ، رئيس دائرة الصحة ، وآنا هالبرغ ، وزيرة التجارة الخارجية وشؤون الشمال في السويد ، حفل توقيع إعلان التعاون.

ستعمل جي 42 للرعاية الصحية وإسترازينيكا معًا بشكل وثيق لاستكشاف الأدلة الواقعية وإجراء تجارب سريرية من خلال منظمة البحوث التعاقدية الأولى من نوعها في الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة قال الحامد: 'شراكتنا مع الشركات المهمة تساهم في تعزيز مكانة أبوظبي كحاضنة للابتكار في علوم الحياة ووجهة رائدة للرعاية الصحية على مستوى العالم ، ونحن حريصون على اتباع توجيهات قيادتنا الرشيدة لترسيخ علاقات تعاونية تجمع المؤسسات المحلية مع كبرى الشركات العالمية في قطاع الصحة ، وكل جهودنا تتماشى مع رؤية الإمارة لتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة وفعالة وفقًا للأسس العلمية العالمية وتوظيف أحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الرعاية الصحية، مما سيعمل على تحفيز الاقتصاد القائم على المعرفة في العاصمة والإمارات العربية المتحدة ككل وضمان صحة وسلامة جميع المجتمعات في جميع أنحاء العالم '.

وتعليقًا على التعاون ، قال آشيش كوشي ، الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 للرعاية الصحية ، 'نحن فخورون بالعمل عن كثب مع إسترازينيكا في مجموعة واسعة من طرق البحث والتشخيص  في الإمارات. نحن نشجع بشدة فرص التعاون مع المنظمات الدولية لمشاركة معرفتنا والخبرة لدفع نمو القطاع في الدولة وخارجها. نحن واثقون من الإمكانات الهائلة التي تحملها هذه الشراكة للقطاع ومستقبل مشهد الرعاية الصحية في المنطقة '.

قال سامح الفنجري ، الرئيس القطري لدول مجلس التعاون الخليجي وباكستان في إسترازينيكا ، 'إن إسترازينيكا متحمسة للتعاون مع جي 42 للرعاية الصحية لتعزيز قطاع الرعاية الصحية في الدولة والمنطقة. إن الابتكار في الرعاية الصحية هو عملية مستمرة نحو الكشف عن الأدوية المتغيرة وتقديمها للمرضى في الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء المنطقة. يتيح لنا هذا التعاون استكشاف إمكانيات أكبر في الأبحاث والتشخيصات السريرية التي ستساعدنا في إنشاء قطاع رعاية صحية أكثر تركيزًا على المريض في الإمارات ."

ستقوم كلتا المنظمتين أيضًا باستكشاف الأدلة الواقعية في مجال علم الجينوم وخدمات التشخيص السريري الشاملة من خلال مختبرات بيوجينيكس ، وهي شركة رعاية صحية تابعة لـ جي42 والتي كان لها دور بارز في إجراء إختبارات كوفيد في الإمارات إلى جانب توفير المنتجات و الخدمات في نطاق الصحة الاستهلاكية والسريرية.

وام


انشر المقال: