دبي: متطوعو أستر ينظمون معسكرًا صحيًا لـ 400 امرأة عاملة في خدمات النقل المدرسي

دبي: متطوعو أستر ينظمون معسكرًا صحيًا لـ 400 امرأة عاملة في خدمات النقل المدرسي

أجرى متطوعو أستر، قسم المسؤولية الاجتماعية في شركة أستر دي إم للرعاية الصحية، إحدى أكبر مقدمي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند ، اليوم معسكرًا طبيًا وصحيًا متعدد الأوجه في   Infracare للسيدات في القوز بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. تم تنظيم هذه المبادرة بالشراكة مع GEMS Education ، وقد استفادت من المبادرة أكثر من 400 امرأة محرومة وحصلن على أماكن إقامة من Infracareفي مخيمي القوز وسونابور.

على مدى السنوات القليلة الماضية ، ركز برنامج Aster Volunteers Diva على تمكين النساء المحرومات من خلال إطلاق مبادرات متعددة. شجعت Diva 2.0 صحة ورفاهية هؤلاء النساء ذوات الدخل المنخفض من خلال تنظيم معسكر طبي وجلسة تثقيف صحي ومحادثات ملهمة من القيادات النسائية وأنشطة ترفيهية. وقادت هذا الحدث طبيبات ومتطوعات من العلامات التجارية الثلاث لشركة أستر دي أم للرعاية الصحية وأكسيس وميدكير، إلى جانب بعض المتطوعين الخارجيين.


توعية المرأة بالصحة


وفي هذا الصدد، قالت السيدة أليشا موبين ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أستر دي إم للرعاية الصحية ، إحدى الشركات المشاركة في هذه المبادرة: 'لقد لاحظنا أنّ غالبية النساء ، وخاصة من فئة الدخل المنخفض ، يملنَ إلى التغاضي عن صحتهن ورفاهيتهن لأنهن منخرطات إلى حدّ كبير في العمل لكسب العيش، حتى يتمكنّ من إعالة أسرهن. من هنا جاءت فكرة المعسكر الصحي وحملة التوعية والتثقيف حول الصحة . لقد ساهم برنامج Diva بنجاح على مدار السنوات القليلة الماضية في هذا المجال، وكان هدفنا دومًا يتمحور حول النساء من الطبقة الدنيا في المجتمع اللواتي تعملن بكدّ لإعالة أسرهنّ. نشعر أن هذه هي مسؤوليتنا الأساسية المتمثلة في التطوع ، كوننا منظمة تضم حوالي 60% من النساء في القوة العاملة التي تبلغ أكثر من 24,000 موظف في سبعة بلدان '.


وأضافت: “يتحمّل الرجال والنساء ،على حدّ سواء ، مسؤولية دعم النساء خاصة في أعقاب الوباء حيث تأثرت النساء إلى حدّ كبير. ستساعد البرامج التي تدعم هذه القضية مثل Diva في جعل هذا العالم مكانًا أفضل '.

وقد ساهمت عدة شركات في دعم هذه المبادرة مثل مالابار جولد ، الروابي ، الواحة ، العربية للطيران ، جراند هايبر ، برجر كنج ، أفون ، مؤسسة دبي للنساء والأطفال ، أويسيس ، كوزمو كوزمتيكس ، إمامي وصيدلية أستر مع جوائز كبرى فازت بها السيدات من خلال العديد من الأنشطة الترفيهية.


سلسلة برامج ترفيهية وتعليمية

وشهدت الفعالية مشاركة سيدات من أبوظبي والفجيرة ورأس الخيمة والعين والشارقة ودبي. بدأ الأمر بمعسكر طبي وتدريب BLS للنساء ، تلاه سلسلة من البرامج الترفيهية والتعليمية التي شهدت مشاركة من متطوّعي أستر والنساء في سكن Infracare للسيدات. أعطيت النساء اللواتي تم تحديدهن للدعم النفسي اهتمامًا خاصًا من قبل علماء النفس الذين قدّموا لهنّ نصائح تساعدهن على تخفيف التوتر لإطلاق العنان لإمكاناتهن الكاملة في موقع العمل والجبهة الاجتماعية.


على مدى السنوات الخمس الماضية ، تحوّل متطوعو أستر إلى أشبه بحركة عالمية يقودها أكثر من 42,000 متطوّع أثروا في حياة أكثر من 3.5 مليون شخص.

المصدر: غلف نيوز 

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/dubai-aster-volunteers-conducts-wellness-camp-for-400-women-from-school-transport-services-1.86210357


انشر المقال: