المستشفيات تلبّي ما يصل إلى 4,000 مركبة في اليوم مع تزايد الطلب على اختبارات (PCR)

المستشفيات تلبّي ما يصل إلى 4,000 مركبة في اليوم مع تزايد الطلب على اختبارات  (PCR)

أدّى الطلب المتزايد على اختبارات RT-PCR إلى قيام مجموعة الرعاية الصحية الخاصة، القائمة في أبوظبي، برفع الإستجابة لتلبية إحتياجات الفحص وتشغيل خدمات المسح من المركبة على مدار الساعة في العاصمة والشارقة.


قال خبراء طبيون من NMC Healthcare أن إجراءات نظام" المرور الأخضر " في أبوظبي ، واختبارات PCR الأسبوعية الإلزامية لموظفي الهيئات الحكومية والشركات في ظلّ تفشّي أوميكرون ، أدّى إلى تزايد الطلب على الإختبارات. بالتالي، بدأ مستشفى إن إم سي رويال في الشارقة ومستشفى بارين الدولي في أبو ظبي، بتوفير خدمات المسح من المركبة على مدار اليوم.


عزّز مستشفى بارين الدولي خدمات المسح من المركبة RT-PCR لتلبية 4,000 سيارة في اليوم، حيث وصلت قدرتها الإستيعابية إلى تغطية 80% من مجموع 10,000 عيّنة في اليوم.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور رمزي الشيبة ، المدير الطبي واختصاصي الجراحة العامة في مستشفى بارين الدولي: " شهدنا زيادة في الطلب على اختبارات  RT-PCR في ظلّ البروتوكولات الجديدة التي وضعتها حكومة أبوظبي . لطالما كان الاختبار ركيزة مهمة للحدّ من انتشار كوفيد .ونؤكّد على إلتزامنا بالمساعدة في حماية صحة وسلامة المجتمع. '


بدأ مستشفى إن إم سي رويال ، الشارقة ، تقديم خدمة المسح من المركبة في 14 ديسمبر ، وأصبحت الخدمة متوفرة 24 ساعة على مدار الأسبوع. تستقبل المستشفى أكثر من 300 سيارة في الليلة ، والأرقام آخذة في الازدياد. بشكل عام ، يتمّ إجراء 10,000اختبار يوميًا ، ويمكن للمركز إجراء 20,000 اختبار.

ولفت الدكتور محمد شبير ، رئيس قسم طب الطوارئ لدى مستشفى إن إم سي الملكي في الشارقة ، إلى أنّ المسح من المركبة هي الطريقة الأكثر أمانًا لإجراء إختبارات الـ PCR. 

'من خلال تقليل التفاعل مع الآخرين ، فإنك تقلل من خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي الأخرى مثل الأنفلونزا أو غيرها من الالتهابات البكتيرية '.

وقال مايكل ديفيس ، الرئيس التنفيذي لشركة NMC Healthcare حول تعزيز الإستجابة لإجراء إختبارات RT-PCR : "تتعاون الجهود بين الهيئات التنظيمية ، وقطاعي الرعاية الصحية الخاص والحكومي ، والمجتمعات التي نخدمها من أجل مكافحة الوباء. بينما يصل بلدنا إلى هدفه المتمثل في تطعيم جميع السكان ، نأمل أن نشهد تراجعًا في الأعراض المرتبطة بالفيروس. ولكن هذا لا يعني أن نهمل التقيّد بالإجراءات الوقائيّة للحفاظ على أمان عائلاتنا وأحبائنا ، وهذا يشمل ضرورة إجراء الاختبارات بشكلٍ دوريّ." 




انشر المقال: