السلطات الإماراتية تضبط 39 تجمعاً في رمضان وتصدر تحذيرات بغرامة قدرها 10000 درهم

السلطات الصحية بالإمارات تصدر قائمة بأماكن توفر اللقاحات في دبي وأبو ظبي والشارقة

على الرغم من حظر التجمعات والحفلات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة كإجراء أمان ضد فيروس كورونا، إلا أن سلطات أبوظبي ضبطت 39 تجمعًا منذ بداية شهر رمضان المبارك، وصرحت شرطة أبوظبي أنها أحالت مضيفي وضيوف التجمعات إلى نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث لاتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك لأنه من غير القانوني التجمع لتناول الإفطار أو الوجبات الأخرى في الإمارات العربية المتحدة؛ أو استضافة الاحتفالات في المنزل أو المزارع، حيث يأتي هذا كجزء من الجهود للحد من انتشار الفيروس.

ومن جانبها، دعت شرطة الإمارات السكان إلى الالتزام بجميع الإرشادات الخاصة بفيروس كورونا وإجراءات السلامة المعتمدة، ومن يخالف تلك الإرشادات سيتعرض إلى عقوبة صارمة، حيث أن عقوبة التجمعات أو استضافة حفلات أثناء جائحة كورونا هي غرامة قدرها 10000 درهم للمضيف و5000 درهم للحضور.

كما أكدت الشرطة على أن التجمعات تعرض الصحة العامة والمجتمع للخطر، مشددةً على وجوب الاستمرار في الالتزام باتباع بروتوكولات السلامة الخاصة بفيروس كورونا، بما في ذلك تجنب التجمعات في رمضان للحد من انتشار الفيروس خلال الشهر الكريم.

كما تم حث السكان على الإبلاغ عن أي تجمعات أو انتهاكات أخرى خاصة بفيروس كورونا على الرقم المجاني 8002626 أو إرسال رسالة نصية إلى: 2828 أو البريد الإلكتروني [email protected]، أو إبلاغ النيابة العامة من خلال تطبيق المجتمع الآمن.


انشر المقال: