تخفيضات تصل إلى 38.8% على فحوصات كورونا في مدينة أبوظبي

تخفيضات تصل إلى 38.8% على فحوصات كورونا في مدينة أبوظبي

في إطار تشجيع الأفراد على المشاركة في الفحوصات الطبية، قامت مراكز الفحص الحكومية المخصصة للكشف عن فيروس كوفيد-19 داخل إمارة أبوظبي بتفعيل النظام المجاني للفحص لكي تضم فئات جديدة، وبدورها خفضت مراكز فحص أخرى الأسعار لتبلغ 220 درهم مقابل إجراء فحص "بي سي أر" بعد الدخول إلى مدينة أبوظبي بدلاً من 360 درهم أي تخفيض بنسبة تصل إلى 38.8% على فحصوات كورنا. وتأتي تلك التخفيضات بالتزامن مع التحديثات التي تبنتها لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي على إجراءات دخول الإمارة، ومع ذلك فإن زمن الانتظار لا يتخطى 30 دقيقة للمراجع الواحد، وقد يقل الوقت كثيرًا بالنسبة للقادمين بعد الساعة الثانية ظهرًا، ويعود الفضل في ذلك إلى زيادة عدد المراجعين إلى نحو 800 مراجع على المنطقة البنفسجية.

ومن جانبه، يستقبل مركز الفحص الواقع في منطقة معسكر آل نهيان آلاف الأشخاص يوميًا من جميع الفئات داخل الهيئات والمقرات الحكومية، حيث قدم مركز أبوظبي للخلايا الجذعية في منطقة معسكر آل نهيان بمدينة أبوظبي تخفيضات على تكاليف الفحص للراغبين في الكشف الدوري من 180 درهم إلى 110 درهم فقط، كما يقدم المركز الفحوصات برسوم مجانية لعدة فئات من الوظائف بما في ذلك الأبطال في خطوط الأمامية من الأطقم الطبية.

وانخفضت أسعار الفحوصات بشكل تدريجي من 370 درهم إلى 250 درهم ثم انخفضت إلى 180 درهم خلال الأشهر الماضية، ووصل الانخفاض إلى 110 درهم في الشهر الحالي، وذلك منذ أن تم الإعلان عن مراكز اختبار فيروس كورونا في الدولة. وفي السياق ذاته، من أجل تخطي عوائق الانتظار الطويلة في قوائم الحجوزات المسبقة من خلال تنفيذ الفحص منزليًا بعد التواصل مع المركز المختص بساعات قليلة، أقدمت مراكز صحية على تقديم أسعار خاصة لفحوصات كورونا. ومن الأمور التي تؤدي إلى زيادة أعداد المفحوصين في الدولة هو التنافس بين هذه المراكز الخاصة مع نظيراتها في المستشفيات الخاصة ومراكز الفحص الحكومية المدفوعة لتوفير فحص كورونا لغير المرضى ممن يرغبون في الاطمئنان على صحتهم أو الحصول على نتيجة الفحص لكي يتمكنوا من الدخول إلى إمارة أبوظبي.

أكد مواطنون ومقيمون أن خفض أسعار فحوصات مسحة الأنف للكشف عن فيروس كورونا شجع الكثيرين على إجراء الفحص المطلوب إما للاطمئنان على صحتهم أو للتنقل بين أبوظبي وإمارات الدولة المختلفة أو لتوصيل التلاميذ الصغار إلى داخل المدارس. وما يزال الفحص بتقنية الليزر «دي بي آي» هو الفحص الأرخص حيث تتجاوز قيمته 50 درهمًا للكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كوفيد-19، لذلك فإن هذا الفحص يجرى في الوقت الحالي من أجل دخول إمارة أبوظبي ويتميز بأنه لا يستغرق سوى ثواني معدودة، ولكن المشكلة الأساسية التي ما زالت قائمة تكمن في حجز مواعيد هذه الفحوصات نظرًا لأن الأمر قد يستغرق عدة أيام.


انشر المقال: