تعليق الرحلات بين الفلبين ودبي حتى 31 أغسطس

تعليق الرحلات بين الفلبين ودبي حتى 31 أغسطس

قال مسؤولون شركة طيران إن رحلات الركاب التجارية من الفلبين إلى دبي، والتي تديرها الخطوط الجوية الفلبينية وسيبو باسيفيك، ستظل معلقة حتى نهاية أغسطس.

جاء الإعلان بعد أن قررت الحكومة الفلبينية تمديد حظرها على المسافرين من 10 دول، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، حتى 15 أغسطس في محاولة للسيطرة على انتشار كوفيد-19 ومتحور دلتا.

 

وقال بيان صادر عن شركة سيبو باسيفيك: ألغت سيبو باسيفيك رحلاتها من وإلى دبي في الفترة من 1 أغسطس حتى 31 أغسطس 2021، لضمان استئناف عملياتها بسلاسة وأمان. وتهدف لإعادة تنظيم الجدول الزمني إلى تجنب أي تغييرات في اللحظة الأخيرة والتي قد تسبب إزعاجًا للركاب.

ومع ذلك، فإن الرحلات الخاصة تستمر ف بين البلدين. مع العلم أن رحلات العودة الخاصة تخضع لموافقات الحكومة.

 

وكان من المقرر أن تكون هناك رحلات خاصة بين الدولتين ثلاث مرات في الأسبوع، ومع ذلك، تم إلغاء الرحلات في 4 و7 أغسطس بسبب نقص مرافق الحجر الصحي في الفلبين.


ووافق الرئيس الفلبيني رودريغو روا دوتيرتي، على تمديد قيود السفر المفروضة حاليًا على عشر دول اعتبارًا من 1 أغسطس حتى 15 أغسطس قبل أيام قليلة.

وتشمل هذه البلدان الهند وباكستان ونيبال وسريلانكا وبنغلاديش وعمان والإمارات العربية المتحدة، وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند.

 

وفي نفس الإطار، نقلت أكبر شركة طيران وطنية في الفلبين نحو 339 مواطنا فلبينيا عبر رحلة من دبي إلى مانيلا في 30 من يوليو، حسبما ذكرت شركة الطيران، ونقلت شركة الطيران أيضًا نحو 400 فلبيني إلى الفلبين من دبي وأبوظبي، بالتنسيق مع وزارة الخارجية وسفارة الفلبين في أبوظبي، والقنصلية الفلبينية في دبي، رحلة تجارية خاصة كان يعمل بها طيارون وطاقم الطائرة وتم تطعيمهم بالكامل.

وعند الوصول، بقي الركاب لمدة 14 يومًا في حجر صحي معتمد مسبقًا. وسيخضعون فحص مسحة الأنف بعد سبعة أيام.

 

المصدر: خليج تايمز



انشر المقال: