مؤسسة القلب الكبير ، القائمة في الإمارات العربية المتحدة، قامت بتوزيع مساعدات طبية بقيمة 31 مليون درهم عام 2021

مؤسسة القلب الكبير ، القائمة في الإمارات العربية المتحدة، قامت بتوزيع مساعدات طبية بقيمة 31 مليون درهم عام 2021

تماشياً مع ولايتها لحماية وتمكين الفئات المهمشة في المواقف الضعيفة في جميع أنحاء العالم ، قدمت مؤسسة القلب الكبير، وهي منظمة إنسانية عالمية قائمة في الإمارات العربية المتحدة ، دعمًا يزيد عن 31 مليون درهم من خلال 28 مشروعًا متعدد القطاعات خلال عام 2021. أثر هذا الدعم المالي في حياة أكثر من 590 ألف شخص في 12 دولة تأثرت بالنزاعات والكوارث الطبيعية بالإضافة إلى الأزمة الصحية العالمية المستمرة.

وامتد الدعم ليشمل خمسة قطاعات حيوية مثل التعليم والرعاية الصحية والمساعدات الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ ، فضلاً عن الحماية وسبل العيش . وقد ساعدت الاستجابة الخيرية الدولية لمؤسسة القلب الكبير في إعادة تأهيل الأشخاص المحرومين الذين نزحوا قسراً بسبب النزاعات والأمراض الاجتماعية و / أو الكوارث الطبيعية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ، وعقيلته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ، رئيسة مجلس إدارة مؤسسة القلب الكبير ، في بلدانهم ، وداعية بارزة للأطفال اللاجئين في مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

دعم مشاريع التنمية المستدامة

من بين سلسلة من المشاريع التنموية التي نفذتها مؤسسة القلب الكبير في عام 2021 للمساعدة في سد الفجوات في خمسة قطاعات حيوية وتلبية الاحتياجات الملحة للمجتمعات في البلدان المستهدفة ، والتي أحدثت تغييرًا جوهريًا في حياة اللاجئين والنازحين. تشمل أبرز المشاريع ما يلي:

المساعدات الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ

من تقديم الخدمات الطبية الطارئة للمصابين في مناطق النزاع والمساعدة في الدعم الجراحي والصحي النفسي، إلى توفير الملابس الشتوية والطعام الآمن والمغذي وإصلاح المنازل باستخدام الخيزران المعالَج وتزويد الطرود الغذائية ومجموعات النظافة ، بتمويل بلغ 5,153،856 لتلبية المساعدات الإنسانية والإغاثة الطارئة لـ 8،506 مستفيد عبر ستة بلدان.

وقد شمل شركاؤها المتنوعون: المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان وبنغلادش ، و Penny Appeal في الأردن والعراق ، ومنظمة Medicin Sans Frontieres (MSF) ومؤسسة التعاون في فلسطين ، و MEK في مصر.

الرعاية الصحية

في عام 2021 ، قدمت مؤسسة القلب الكبير تمويل بلغ10،218،176 درهم من خدمات صحية أساسية لأكثر من 525،500 فرد في خمسة بلدان. وتراوحت هذه الخدمات من شراء وتجهيز عيادة متنقلة كاملة في السودان والعراق وأرض الصومال ، إلى توفير أدوية السرطان غير المتوفرة في المخزون في لبنان. وقادت المؤسسة الجهود المبذولة لمكافحة تأثير جائحة كوفيد في غزة ، فلسطين ، من خلال إنشاء نظام معلومات محوسب في ثلاثة مراكز صحية أولية وتركيب مولد أكسجين ونظام طاقة شمسية في منظمة صحية.

تعاونت CCCL و WHO و Aster Clinic و Welfare Association مع مؤسسة القلب الكبير لتلبية الاحتياجات الطبية للمجتمعات في هذه البلدان.

ثقافة وتعليم

تلقت الأردن وكينيا ولبنان ومصر والإمارات العربية المتحدة 7،826،631 درهم لتطوير ثقافة القراءة وتعزيز الحب للكتب والتعلم في إطار هدف مؤسسة القلب الكبير المتمثل في تمكين 14،180 جيلًا شابًا من خلال التعليم ، بما في ذلك تلك الأجيال المتأثرة بتعطيل النظام الرسمي وغير الرسمي في قطاع التعليم أثناء الوباء.

من بين شركاء مؤسسة القلب الكبير في تحسين كل من بيئة التعلّم المدرسي والنتائج في هذه البلدان ، نحن نحب القراءة ، و Refushe ، واليونيسف ، و MEK ، ومركز روافد للتنمية والتعليم .

حماية

قدّمت مؤسسة القلب الكبير 4,045,800 درهم لتوفير تدخلات الحماية المتخصصة لـ 40,100 مستفيد في لبنان وتركيا وموريتانيا ، تلقى الأطفال والبالغون المتأثرون بالنزاع من ذوي الاحتياجات الخاصة دعمًا كبيرًا للصحة البدنية والنفسية ، مما أدى إلى نتائج إيجابية على رفاهية المستفيدين.


وقد عقدت مؤسسة القلب الكبير شراكة مع INARA و UNHCR لإتمام هذه المشاريع.

سبل العيش

أدى نهج مؤسسة القلب الكبير لتحسين حياة 2،260 شخص من خلال تمويل مبلغ 4،005،800 درهم لتطوير خمسة مشاريع في ثلاثة بلدان بالشراكة مع شريكين رئيسيين .

قامت مؤسسة القلب الكبير بتمكين ما يقرب من 2,000 امرأة اقتصاديًا من خلال الدعم المالي والإرشاد التجاري بالتعاون مع "زهرة اللوتس" في العراق .

تمكين الشباب 

بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ، مكّنت مؤسسة القلب الكبير 90 شركة يقودها الشباب من الوصول إلى مكتب مساعدة محلي ومنصة عبر الإنترنت للتوجيه العام والتدريب. وقد قدمت دعمًا تقنيًا متخصصًا من خلال التدريب والتوجيه لـ 15 شابًا ، مع احتضان مبادرات التنمية المستدامة والمبتكرة والقابلة للتطبيق لما يصل إلى 20 شابًا.

أما في فلسطين ، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، عززت المؤسسة سبل العيش المستدامة من خلال برامج ريادة الأعمال الشبابية لـ 15 مشروعًا شبابيًا قابلاً للتطوير في قطاعات عالية النمو ، بينما تم توفير الوصول إلى خدمات مكتب المساعدة لـ 50 مشروعًا صغيرًا.

وقد كرّمت المفوضية القيادة الإنسانية للشيخة جواهر القاسمي في حفل رسمي أقيم في أغسطس 2021 وأعادت تعيينها محامية بارزة. وأشادت هيئة الأمم المتحدة بإنجازات الشيخة جواهر في النهوض بمعايير العمل الإنساني العالمي ، والدفاع عن حقوق النازحين ، وضمان التنفيذ الناجح لكل من الإغاثة الطارئة الحيوية والمشاريع المستدامة طويلة الأجل.

في أبريل ، وجهت مؤسسة القلب الكبير نداءً حارًا للمواطنين في جميع أنحاء العالم لدعم حملة زكاة 2021 والتبرعات العامة بسخاء خلال شهر رمضان في إطار حملة "سدّ الفجوة" ، والتي تعد جزءًا من برنامج شامل طويل الأجل أطلقته مؤسسة القلب الكبير بالشراكة مع أربع وكالات رائدة للأمم المتحدة ، وهي مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف ، لمواجهة تحديات التنمية الإنسانية التي تفاقمت بسبب جائحة كوفيد بين السكان المعرضين للخطر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونظمت مؤسسة القلب الكبير ، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، الدورة الخامسة لجائزة الشارقة الدولية السنوية لمناصرة ودعم اللاجئين ، والتي تجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، وزوجته الشيخة جواهر بنت محمد آل. القاسمي ، تقديرًا للمساهمات الإنسانية الرئيسية في مناصرة اللاجئين ودعمهم وبناء المجتمع.

كرمت مؤسسة القلب الكبير الوكالة الإنسانية التي تتخذ من نيروبي مقراً لها ، RefuSHE ، والتي تلبي الاحتياجات الكبيرة غير الملباة لخدمات اللاجئين التي تركز على الأطفال والفتيات في كينيا ، مع جائزة SIARA 2021 والتي بلغت 500,000 درهم.

تم تقديم منحة إضافية بقيمة 1.1 مليون درهم لثلاث منظمات غير ربحية بالتعاون مع منظمة نماء لتنمية المرأة لتحية وتكريم الجهود المتميزة للشبكة الدولية للإغاثة والمساعدة ، التي تعمل لصالح الأطفال والشباب النازحين قسراً في لبنان. وتركيا ، زهرة اللوتس ، التي تمكّن النساء والفتيات المستضعفات اقتصاديًا من خلال المشاريع المبتكرة ، و RefuSHE

جائزة الشارقة للاتصال الحكومي

في النسخة الثامنة من جائزة الشارقة للاتصال الحكومي ، تم تكريم مؤسسة القلب الكبير للفوز في فئة أفضل استجابة للأزمات عن مبادرتها `` سلام بيروت '' ، التي تم الإعلان عنها بعد فترة وجيزة من الانفجار المأساوي في العاصمة اللبنانية ، والتي سعت إلى اتخاذ تدابير إغاثة فعالة في حالات الطوارئ. إلى جانب تقديم الدعم للمتضررين من المأساة بالتعاون مع شبكة من الشركاء الإقليميين والدوليين.

السرعة في إدارة الأزمات

وقالت مديرة المؤسسة مريم الحمادي: “في عام 2021 ، واصلت مؤسسة القلب الكبير رحلتها الإنسانية في ظل رؤية الدكتور القاسمي للمساعدة في تخفيف المصاعب والمعاناة للسكان الضعفاء والنازحين في جميع أنحاء العالم. عزّزت المؤسسة مشاريعها وبرامجها وشبكاتها الشريكة محليًا وحول العالم ، مع التركيز على المشاريع المستدامة طويلة الأجل في القطاعات الحيوية بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والتمكين المهني ".

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/uae-based-the-big-heart-foundation-distributed-medical-aid-worth-dh31m-in-2021-1.86661720



انشر المقال: