رحلات الإمارات العربية المتحدة: إرتفاع أسعار تذاكر الطيران بنسبة 30٪ بعد إلغاء اختبار PCR السريع

رحلات الإمارات العربية المتحدة: إرتفاع أسعار تذاكر الطيران بنسبة 30٪ بعد إلغاء اختبار PCR السريع

بلغت ثقة السفر ذروتها بعد يوم من إعلان تخفيف القيود المفروضة في الإمارات على المسافرين من شبه القارة الهندية.

ألغت السلطات متطلبات إختبار PCRالسريع للركاب المتجهين إلى الإمارات من الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا.

منذ الإعلان عنها يوم الثلاثاء ، ارتفعت أسعار تذاكر الطيران بنسبة تتراوح بين 20 و 30 في المائة. ارتفعت أسعار تذاكر العودة من وجهات مثل مومباي ودلهي وكوتشي إلى 800 درهم وما فوق مقابل 600 درهم في وقت سابق.

قال خبراء الطيران إن تخفيف قواعد السفر يمكن أن "يحسن بشكل كبير" السياحة الإماراتية ، حيث سيأتي الكثيرون لزيارة معرض إكسبو 2020 الذي ينتهي في 31 مارس.

من جهته قال مسؤول كبير في شركة طيران هندية خاصة " إنّه الإعلان عن تخفيف القيود يأتي في وقت مناسب جدًا. فقد شارف الفصل الدراسي على الإنتهاء ، بالتالي إنّه الوقت المناسب للعائلات للسفر إلى الوطن لقضاء عطلة قصيرة ، قبل بدء الفصل الدراسي الجديد. "

وبدوره أكد رشيد عباس ، العضو المنتدب لشركة أروها للسفريات، أن أسعار التذاكر قفزت بمقدار هامشي بسبب زيادة إرتفاع الطلب على السفر خاصة إلى الهند .

بالنسبة للعائلات ، كانت أعلى الاستفسارات في شهري أبريل ومايو ، حيث من المقرر إغلاق المدارس لقضاء إجازة قصيرة. نتوقع أن يزداد الطلب في ذلك الوقت "، كما قال ، مضيفًا أن المزيد من السائحين الهنود يتطلعون أيضًا إلى السفر إلى الإمارات العربية المتحدة.

ويلاحظ ارتفاع مماثل في الطلب من دول أخرى في شبه القارة الهندية ، بما في ذلك باكستان ونيبال وسريلانكا.

وقال عفي أحمد ، العضو المنتدب لدى شركة سمارت ترافلز: “لم يعد هناك شعور بالقلق ، بل هناك ثقة عالية بين الراغبين في السفر في ظلّ تخفيف القيود . في السابق، كان يتعيّن على الأسرة بأكملها الخضوع للحجر الصحي إذا جاءت نتيجة أحد أفرادها إيجابية في المطار ".

وأضاف: “ننتظر الآن أن تضيف الهند دولة الإمارات إلى قائمة الدول التي تتمتع بعلاقة متبادلة من حيث اللقاحات التي يتم أخذها. وبمجرد حدوث ذلك ، نتوقع أن يقوم عدد كبير من المسافرين برحلة ".

يتوقع الخبراء أن ذروة الطلب تبدأ في 31 مارس ، خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

المصدر: الخليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/travel/uae-india-flight-airfares-shot-up-by-30-as-covid-19-rules-ease



انشر المقال: