الإمارات تقدّم 30 طناً من المواد الغذائية وإمدادات الإغاثة لأفغانستان

الإمارات تقدّم 30 طناً من المواد الغذائية وإمدادات الإغاثة لأفغانستان

أرسلت الإمارات يوم الاثنين طائرة تحمل 30 طناً مترياً من المواد الغذائية وإمدادات الإغاثة إلى أفغانستان لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية الفورية للأسر الأفغانية ، وخاصة النساء والأطفال. وتأتي هذه المساعدات استجابة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم حاليًا ، والتي فاقمت الظروف المعيشية في العديد من البلدان التي تعاني بالفعل من تدهور الأوضاع الإنسانية.

وقال عيسى سالم الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية: إن دولة الإمارات تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لدعم الشعب الأفغاني ، ترجمة لحرص القيادة الرشيدة على تعزيز وتوحيد الجهود الدولية الهادفة لتحقيق السلام والاستقرار والازدهار لأفغانستان وشعبها ، والتصدي للتحديات الإنسانية في الدولة الآسيوية '.


وأضاف: 'تعدّ الإمارات من أكبر الدول المانحة لأفغانستان لمساعدتها على تجاوز الأزمات والكوارث التي عانت منها البلاد ، بما في ذلك الكوارث الطبيعية والحروب ، وخلال الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2021 ، أنشأت الإمارات جسراً جوياً إغاثياً من 21 طائرة حملت حوالي 500 طن من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية لتلبية الاحتياجات الأساسية لأكثر من نصف مليون شخص ، معظمهم من النساء والأطفال '.

المصدر: وام 

LINK: https://www.wam.ae/en/details/1395303040298



انشر المقال: