الإمارات ترسل 30 طناً من المساعدات الإغاثية والطبية الطارئة إلى أوكرانيا

الإمارات ترسل 30 طناً من المساعدات الإغاثية والطبية الطارئة  إلى أوكرانيا

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم طائرة تحمل 30 طناً من المساعدات الصحية الطارئة والإمدادات الطبية ، كجزء من جهود الإغاثة الطارئة لمساعدة المدنيين المحتاجين في أوكرانيا.

جاء ذلك استجابة للنداء الإنساني الدولي لدعم النازحين الأوكرانيين واللاجئين في الدول المجاورة، إذ بلغ عدد اللاجئين 1.2 مليون لاجئ حتى الآن.

هبطت الطائرة في لوبلين ، بولندا ، وتم تسليم المساعدات الطبية والإغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا ليتم نقلها إلى أوكرانيا.

وفي هذا الصدد، قال سالم عبد الله الكعبي ، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في أوكرانيا: 'إن إرسال طائرة بالإمدادات الطبية والمساعدات الإغاثية هو جزء من التزام دولة الإمارات الراسخ بالاحتياجات الإنسانية الأساسية في النزاعات التي تشمل المدنيين ، وخاصة النساء والأطفال ، و تقديم أي مساعدة ممكنة في ظل وضع إنساني متدهور '.


وأكّد التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتبني نهج إنساني يدعم تقديم الاستجابة الطارئة والإغاثة للمحتاجين ، وهو عقيدة أساسية في التزام القيادة الإماراتية بالوقوف إلى جانب جميع شعوب العالم لتجاوز أي طارئ إنساني. هذه القيم هي دليل وامتداد للنهج الذي أرساه الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة ، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، والذي يقوم على العطاء والتسامح وخدمة البشرية جمعاء دون تمييز.

وأشار الكعبي أيضًا إلى أن دولة الإمارات قد أعلنت عن مساهمة قدرها 18.36 مليون درهم (5 ملايين دولار أمريكي) استجابة لنداء الطوارئ للأمم المتحدة وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين الأوكرانيين ، باعتباره انعكاسًا لالتزام دولة الإمارات العربية المتحدة بمبادئ العمل الإنساني والتضامن في الصراعات.

المصدر: وام 

LINK: https://www.wam.ae/en/details/1395303027349



انشر المقال: