تتجه حوالي 30 مدرسة خاصة في دبي إلى اعتماد التعليم الإلكتروني

تتجه حوالي  30 مدرسة خاصة في دبي إلى اعتماد التعليم الإلكتروني

ستعود أكثر من عشرين مدرسة في دبي إلى إعتماد التعلم عن بعد في الأيام القليلة الأولى من الفصل الدراسي الجديد بسبب الإزدياد في حالات كوفيد 19 في المجتمع.

كتبت المدارس إلى أولياء الأمور مساء يوم الأحد بأن المدارس ستظلّ مغلقة نتيجة إكتشاف إصابة بعض الأشخاص بكوفيد 19 . كما تم تحديد العديد من الموظفين والتلاميذ المخالطين لمصابين بالفيروس .

وقالت Gems Education ، التي تدير 28 مدرسة في دبي ، إنه تم اكتشاف الإصابات خلال إجراء اختبارات مكثفة.


وقال متحدث أن 26 مدرسة من مدارسها ستستأنف التعلّم عن بعد لمدة يومين على الأقل ، والتي يمكن أن تمتد إلى خمسة أيام.

من جهتها قالت إلماري فنتر ، مديرة العمليات: 'تتطلع مدارس Gems Education في دبي إلى الترحيب بعودة طلابنا لبدء فصل دراسي جديد غدًا'.

"سيتجه عدد منهم إلى اعتماد التعلّم عن بعد بدعم كامل من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ، نظرًا لارتفاع عدد الحالات الإيجابية والموظفين المخالطين. ونتوقّع العودة إلى التعلم الحضوري بالكامل في جميع مدارسنا قريبًا جدًا وسنواصل الالتزام الصارم بجميع الإرشادات الوطنية.'


في رسالة موجهة إلى أولياء الأمور ، قال رؤساء الأقسام الابتدائية والثانوية في مدرسة Gems Founders School إن قرار تأجيل التعلّم الحضوري لم يُتخذ على محمل الجد.

وقال : " كما تعلمون ، ارتفعت أعداد الإصابات بسرعة في جميع أنحاء العالم خلال الأسابيع القليلة الماضية ، مما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد الحالات الإيجابية بين عائلاتنا وكذلك بين موظفينا ونتيجة لذلك سنعود إلى اعتماد التعلم عن بعد خلال الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني. اعتبارًا من يوم الاثنين ، يناير 3 حتى الجمعة 7 يناير 2022. '

في الأسبوع الماضي ، منحت هيئة تنظيم التعليم في دبي ، المدارس الخاصة في المدينة، الضوء الأخضر لاستئناف الدروس حضوريًا خلال الفصل الدراسي الجديد ولا تتطلب من التلاميذ إظهار دليل على نتيجة اختبار PCR سلبي صالحة لدى عودتهم ، ومع ذلك ، سيعتمد هذا القرار على تقدير المدرسة.

تعتبر كينت كوليدج دبي ومدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية من ضمن المدارس التي اختارت تأجيل بدء التدريس الحضوري قبل بداية الفصل الدراسي الجديد. ، وأفادت المدرستان عن مراجعة الوضع في غضون أيام قليلة قبل اتخاذ قرار بشأن استئناف التعليم الحضوري .

هذا وستبقى جميع مقاصف المدارس مغلقة خلال الأسبوعين الأولين وفقًا لإرشادات هيئة المعرفة والتنمية البشرية كما ستبقى الأنشطة اللامنهجية والتجمعات والرحلات معلقة حتى إشعار آخر.



انشر المقال: