الإمارات تؤكد قدرتها على توصيل اللقاحات إلى 3.5 مليار شخص في 5 ساعات

موانئ أبوظبي يمكنها تخزين وتوزيع أكثر من 120 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا

صرح مسؤولون من ائتلاف الأمل أنه بإمكان عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة توصيل اللقاحات إلى 3.5 مليار شخص على مستوى العالم في غضون خمس ساعات وتقديم عرضًا فريدًا للعالم من خلال تخزين وتوزيع لقاحات فيروس كورونا وفقًا لمتطلبات أي دولة محتاجة، حيث صرح رئيس اللجنة التنفيذية لائتلاف الأمل والرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، محمد جمعة الشامسي، أن الأمر لا يقتصر على توصيل اللقاحات للأشخاص الموجودين في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب، ولكننا أيضًا في موقع استراتيجي للوصول إلى 3.5 مليار مستهلك حول العالم، حيث يتيح شركاؤنا ووكلاء الشحن وخاصة الاتحاد للطيران الوصول إلى أبعد مسافة. وأضاف سيادته في القمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجستية في أبو ظبي يوم الاثنين، أنهم يقومون بتغطية إفريقيا وآسيا وأوروب.

هذا وتمتلك موانئ أبوظبي منشآت يمكن التحكم في درجة حرارتها في منطقة خليفة الصناعية بأبو ظبي، والتي تضمن التسليم الآمن للقاحات فيروس كورونا من خلال نظام التتبع، كما تقدم حلاً شاملاً من الشركات المصنعة للمستهلكين عن طريق الاستثمارات في المركبات الخاصة للخدمات اللوجستية.

وأضاف سيادته أنه يمكن التعامل مع اللقاح من الشركات المصنعة، أينما يمكن تصنيعه عالميًا، والحصول عليه داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وتخزينه داخل أبو ظبي وتوزيعه عند الحاجة لأي دولة، حيث يمكن لموانئ أبوظبي تخزين أكثر من 120 مليون لقاح لفيروس كورونا، ويعمل ائتلاف الأمل على بناء قدرة إنتاجية تبلغ 18 مليار جرعة لقاح.

ومن جانبه، قال توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، إن شركة الطيران الوطنية طارت إلى 170 دولة وسط جائحة كورونا، مضيفًا أنه يمكن الوصول إلى 3.5 مليار شخص في غضون خمس ساعات. وأضاف دوغلاس أنه على البلدان الأكثر ثراءً تلبية احتياجات المحتاجين. واختتم قوله مؤكدًا على سفر الاتحاد للطيران إلى أماكن لم تسافر إليها مطلقًا في الماضي.


انشر المقال: