السلطات الإماراتية تعلن أنه يجب على الأطفال من سن 3 سنوات فما فوق ارتداء أقنعة الوجه

السلطات الإماراتية تعلن أنه يجب على الأطفال من سن 3 سنوات فما فوق ارتداء أقنعة الوجه

تماشيًا مع المجهودات المبذولة لحماية جميع أفراد المجتمع ضد فيروس كورونا، صرحت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم قطاع الصحة الإماراتي ومدير إدارة الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة، أن الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن ثلاث سنوات يجب أن يرتدوا أقنعة للوجه للبقاء في مأمن من فيروس كورونا، كما يجب على أولئك الذين تقل أعمارهم عن هذا العمر ارتداء دروع للوجه.

جاء ذلك أثناء جلسة نقاش استضافتها وزارة العدل، حيث طالبت السكان بتجنب اصطحاب الأطفال إلى المناطق المزدحمة وخاصة الملاعب، مشددةً على أهمية استخدام أقنعة الوجه الطبية المرخصة لحماية صحة الجميع وسلامتهم. كما شجعت الدكتورة فريدة السكان على التطعيم ضد فيروس كورونا، قائلةً إن الإمارات العربية المتحدة لديها أفضل اللقاحات في العالم.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات أن الأطفال الذين يعانون من مشاكل في التنفس أو أمراض مزمنة لا ينبغي إجبارهم على ارتداء الأقنعة، وأضافت الدكتورة فريدة الحوسني أن الأطفال الذين يجدون صعوبة في إزالة الأقنعة بمفردهم يجب إعفاؤهم أيضًا. وعلى الرغم من أن فرص إصابة الأطفال بالفيروس أقل، فمن الممكن أن يكونوا حاملين للفيروس ويصيبون آخرين.


انشر المقال: