هيئة البيئة : أبوظبي تنقذ أكثر من 250 سلحفاة

هيئة البيئة : أبوظبي تنقذ أكثر من 250 سلحفاة

أنقذت هيئة البيئة في أبوظبي منذ بداية العام الجديد أكثر من 200 سلحفاة بحرية. وقد حظيت الجهود الجديرة بالثناء التي تبذلها هيئة البيئة - أبوظبي بدعم شريكها في برنامج إنقاذ الحياة البرية وأكبر حوض مائي في الشرق الأوسط ، وهو الأكواريوم الوطني في أبوظبي .

وقال أحمد الهاشمي ، المدير التنفيذي لقطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة - أبوظبي: "من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع الأكواريوم الوطني ، تمكنا من إنقاذ وإعادة تأهيل عدد من السلاحف لضمان طول عمر العديد من أنواع السلاحف المختلفة الموجودة في أبوظبي. علاوة على ذلك ، بعد إطلاق الغالبية العظمى من هذه السلاحف مرة أخرى في بيئتها الطبيعية ، يقوم فريق البحث المتخصص لدينا بمراقبتها بشكل منتظم ودراسة سلوكها وعاداتها بشكل متكرر.

كجزء من جهودنا ، يسعدنا جدًا تضمين إعادة تأهيل سلحفاة زيتون ريدلي البحرية ، وهي نوع نادرًا ما نشاهده في مياه دولة الإمارات العربية المتحدة ؛ هذه علامة على وفرة تنوعنا البيولوجي ، الذي نطمح إلى الحفاظ عليه حتى تتمكن الأجيال القادمة من الاستمتاع به لعقود قادمة ".

ونظرًا للعدد المتزايد من السلاحف التي لا تزال عالقة في مياه أبوظبي كل عام ، تعمل هيئة البيئة - أبوظبي الآن على تكثيف جهودها لزيادة حماية الحياة البرية المحلية والحفاظ عليها. وبناءً على ذلك ، فقد أضافوا الآن المزيد من القوى العاملة واستثمروا في بناء مرافق على أحدث طراز ؛ يعزز هذا النشاط الاستباقي التزامهم بتوفير إعادة تأهيل أكثر كفاءة وفعالية للحياة البرية المحلية التي يتم إنقاذها ، مع التركيز بشكل خاص على السلاحف البحرية.

وأضافت بياتريس ماكييرا ، القيّمة على شركة TNA ، أن "السلاحف البحرية هي من بين أكثر الحيوانات المهاجرة في العالم ، واثنان من أنواع السلاحف البحرية السبعة الموجودة في جميع أنحاء العالم يترددان على مياه أبوظبي - سلحفاة منقار الصقر المهددة بالانقراض والسلاحف الخضراء المهددة بالانقراض. 5000 سلحفاة بحرية مقيمة في أبوظبي وعدد كبير من السلاحف تصل سنويًا ، نريد أن نواصل تقديم أفضل رعاية ممكنة لهذه الحيوانات ".

في عام 2020 ، وقعت هيئة البيئة - أبوظبي مذكرة تفاهم مع شركة TNA لإنشاء برنامج إنقاذ الحياة البرية ، وهي مهمة مخصصة لإنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق الحياة البرية المحلية في أبوظبي. أدت محاذاة الأهداف هذه بنجاح إلى إنقاذ وإعادة تأهيل وإطلاق عدة أنواع من السلاحف مرة أخرى في الخليج العربي ، بما في ذلك السلاحف ضخمة الرأس التي نادرًا ما تُرى وعملية إعادة التأهيل المستمرة والناجحة لإنقاذها الأخير ، وهي سلحفاة الزيتون ريدلي ، وهي ثاني أصغر السلاحف البحرية الموجودة في العالم.

في عام 2021 ، أدى التعاون بين هيئة البيئة - أبوظبي و TNA بشكل مثمر إلى إنقاذ وإعادة تأهيل 250 سلحفاة بحرية ، تمّ إطلاق 150 منها مرة أخرى في المحيط ، وثلاثة تم تعليمها عبر الأقمار الصناعية. حدثت أحداث إطلاق إضافية الصيف الماضي والآن سيتم إطلاق عملية الإنقاذ الحالية لأكثر من 200 سلحفاة ، والتي تعد أقوى بداية حتى الآن ، في الخليج العربي ؛ يمكن رؤية عمليات الإنقاذ الحالية مرة أخيرة في The National Aquarium قبل بدء الإصدار.

نظرًا لكون هيئة البيئة - أبوظبي أكبر منظم بيئي في الشرق الأوسط ، وكون TNA أكبر حوض مائي في الشرق الأوسط ، فمن المناسب فقط أن تتعاون المنظمتان لتطوير برنامج إنقاذ الحياة البرية باعتباره الأكبر من نوعه في المنطقة. يحافظ التزامهم بأن يكونوا أفضل مركز لإعادة التأهيل للحياة البرية في الشرق الأوسط على تركيز واضح على السلاحف البحرية في أبو ظبي.

المصدر: وام

LINK: https://www.wam.ae/en/details/1395303036019



انشر المقال: