أبو ظبي: ما يجب عليك فعله لمساعدة طفلك على العودة إلى المدرسة اعتبارًا من 24 يناير

أبو ظبي: ما يجب عليك فعله لمساعدة طفلك على العودة إلى المدرسة اعتبارًا من 24 يناير

أبو ظبي : بعد مرور ثلاثة أسابيع على التعلّم الإلزامي عن بعد ، سيعود الطلّاب تدريجيًا إلى حرم المدارس والجامعات ، بدءًا من يوم الاثنين 24 يناير.


أعلنت لجنة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبو ظبي لمكافحة جائحة كوفيد ، عن قرار العودة إلى المدارس، يوم الأربعاء ، تماشياً مع التوجيهات الصادرة عن الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ والكوارث.


وقد رحّبت العائلات والطواقم التعليمية بالقرار ، وعبّر الطلاب عن سعادتهم بالعودة إلى المدرسة.


العطلة الشتوية


بدأت المدارس والمؤسسات التعليمية في الإمارات ، إجازتها الشتوية في 12 ديسمبر. وقبل مدة قصيرة من بدء الفصل الدراسي الجديد في 3 يناير ، فرضت السلطات على المدارس إعتماد التعلّم عن بعد خلال أول أسبوعين. وقد تم تمديدها لأسبوع إضافي حتى 21 يناير، لضمان سلامة جميع الطلّاب والمعلمين ، خاصة وأنّ العديد من العائلات قد سافرت خارج الإمارات خلال العطلة.


متطلبات الطالب


بالإضافة إلى الإعلان عن العودة إلى التعلّم داخل الفصل الأسبوع المقبل ، فرضت الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارىء والكوارث، اختبار PCR على الطلّاب والمعلمين. وحذت إدارة التعليم والمعرفة حذوها . وتشمل المتطلّبات إجراء اختبار PCR كل أسبوعين للطلاب وجميع الحاضرين في 222 مدرسة خاصة ومستأجرة في الإمارة ، وتعليق مؤقت للرحلات الميدانية الخارجية.


وقالت السلطة أن التعلّم عن بعد سيظل خيارًا لبقية الفصل ، ولكن لا بدّ من التواصل مع المدرسة لإعلامها .


احتياطات أخرى

ستواصل المدارس إتخاذ التدابير الاحترازية الأخرى ، بما في ذلك استخدام الكمامة للأطفال من الصف الأول فصاعدًا ، والتعقيم المنتظم ، وتنظيم التباعد في الأماكن المزدحمة . في الوقت نفسه ، تواصل إدارة التعليم والمعرفة ، التي فرضت التطعيمات على جميع المعلمين وموظفي المدارس والمتعاقدين من الأطراف الثالثة ، تشجيع التطعيم الطوعي لجميع الطلاب في المجتمع المدرسي.


الدراسة عن بعد


هل سيظلّ التعلم عن بعد خيارًا ، بعد أن تستأنف مدرسة طفلي الدروس حضوريًا ؟


سيظل التعلم عن بعد خيارًا متاحًا طوال الفصل الدراسي ، ولكن يجب أن تقدّم المدرسة هذا الخيار. يجب مناقشة قرار مواصلة التعلم عن بعد مع المدرسة مسبقًا. سينطبق نموذج التعلّم المختار أيضًا على الطفل خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي ، ولا يمكن تغييره بعد ذلك.


هل يتعين عليّ تقديم أي مستندات ونماذج لتسهيل عودة طفلي إلى المدرسة؟


نموذج تصريح السفر: املأ نموذج تصريح السفر ووقّع عليه ، مع تقديم تفاصيل عن أي رحلة دولية قمت بها خلال عطلة الشتاء. إذا كنت قد عدت من السفر ، فعليك أيضًا تقديم نتائج اختبار PCR سلبية التي تم إجراؤها في اليوم الأول واليوم السادس بعد عودتك إلى الإمارات العربية المتحدة.


اختبار PCR


عليك التأكد من أن طفلك سيخضع لاختبار PCR خلال 96 ساعة قبل اليوم الأول من العودة إلى المدرسة. يجب بعد ذلك تقديم نتيجة اختبار سلبية إلى المدرسة. بالنسبة للأطفال العائدين إلى المدرسة في 24 يناير ، أوصت إدارة التعليم والمعرفة ، بإجراء الاختبار بين الخميس والسبت لضمان توفر نتائج الاختبار في الوقت المحدد.


هل يجب أن أدفع مقابل إجراء إختبار PCR لطفلي؟


يمكن لجميع الطلاب في أبوظبي إجراء اختبارات PCR مجانًا في أي عيادة خاصة أو عامة أو مستشفى أو مراكز المسح من المركبة، دون الحاجة إلى تقديم رمز المدرسة المعين.


كما ستقدّم عدد من المراكز في الإمارة ، إختبار اللعاب ، للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.


هل يجب أن يخضع طفلي لاختبارات روتينية أثناء الذهاب إلى المدرسة شخصيًا؟


سيتعين على جميع الأطفال والموظفين الذين يذهبون إلى المدرسة شخصيًا والذين تم تطعيمهم ضد كوفيد 19، أو المعفيين من التطعيم ، إجراء اختبار PCR كل أسبوعين.


هل ستنظم المدارس أنشطة للأطفال بصرف النظر عن الفصول الدراسية العادية؟


سيتم تنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية بموجب الإجراءات المعتمدة. ومع ذلك ، سيتم تعليق جميع الرحلات المدرسية في الوقت الحالي.


هل يمكنني زيارة مدرسة أو جامعة ولدي؟


يجب على جميع أولياء الأمور تقديم تصريح "المرور أخضر" على تطبيق الحصن ، ونتائج اختبار PCR سلبية مع صلاحية 96 ساعة ، من أجل السماح لهم بدخول الحرم المدرسي .



انشر المقال: