الإمارات العربية المتحدة: علاج أكثر من 23,000 حالة كوفيد بعقار سوتروفيماب

الإمارات العربية المتحدة: علاج أكثر من 23,000 حالة كوفيد بعقار سوتروفيماب


 

ستقوم دائرة الصحة في أبوظبي ، بالشراكة مع شركة GlaxoSmithKline ، بإجراء بحث حول فعالية دواء سوتروفيماب  ومشاركته مع المجتمع الطبي الدولي ، مما يعزز مكانة الإمارة كوجهة رائدة للبحث الطبي.


قامت وزارة الصحة وشركة GlaxoSmithKline بتوسيع نطاق أبحاثهما واستخدامهما لعقار سوتروفيماب المضاد لفيروس كوفيد -19 ، مما يعزز استجابة أبوظبي في التعامل مع الأوبئة ومكانتها كمركز إقليمي لعلوم الحياة.

تجدر الإشارة إلى أن أبو ظبي هي أول ولاية قضائية ، على مستوى العالم ، تشارك تجربتها في استخدام سوتروفيماب لعلاج المصابين بكوفيد 19  ، مما أدى إلى شفاء ما يزيد عن 23,000 حالة شديدة الخطورة ( 97.3 %) خلال 5-7 أيام من تناول الدواء. وكانت أبو ظبي أول من تلقّت عقار سوتروفيماب في العالم خلال شهر يونيو الفائت.

 

تمت ترجمة الأهداف الموحدة من خلال التوقيع على إتفاقية التعاون الذي وقع عليها الدكتور جمال محمد الكعبي ، وكيل وزارة الصحة ، وجيمس جرينالغ ، نائب الرئيس الأول لدى GSK Growth Emerging Markets

وفي وقت سابق من هذا العام ، قامت دائرة الصحة ، بدعم من شركة GSK ، بتأمين دواء  كوفيد 19 لقطاع الرعاية الصحية المحلي ويجدر التنويه بجهود أبوظبي في التصدي للوباء منذ بدايته وذلك من خلال الابتكار والتعاون مع شركات الأدوية الإقليمية والدولية الرائدة .


وفي هذه السياق ، تهدف الاتفاقية الموقعة مؤخرًا إلى تطوير أدلة واقعية وتمويل العمليات اللوجستية المتعلقة بـعقار سوتروفيماب لدعم اتخاذ القرارات التنظيمية وإجراء التجارب السريرية . كما ستسهم الإمارة في دعم مجتمع الرعاية الصحية الدولي من خلال مشاركة الدروس المستفادة والتبرع لتوفير علاج سوتروفيماب كلفتة إنسانية من إمارة أبو ظبي.

من جهته قال الدكتور جمال محمد الكعبي: "لقد عمل كل من القطاعين العام والخاص في تناغم سلس خلال العامين الماضيين وحققا نتائج رائعة أدت إلى احتفاظ أبوظبي بمكانتها في التصنيفات العالمية. والآن ، بينما تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة إظهار ريادة نموذجية من خلال استجابتها للوباء ، فإننا ملتزمون بإقامة نظام بيئي رائد لعلوم الحياة في أبوظبي من خلال إجراء البحوث السريرية وتحسين الوصول إلى العلاجات والمنتجات الطبية"


وقد صرّح جيمس غرينهالغ ، نائب الرئيس الأول لدى  GSK Growth Emerging Markets : " تتمتع أبوظبي بإمكانيات كبيرة تسمح لها أن تكون مركزًا استثنائيا في مجال الرعاية الصحية وعلوم الحياة والمستحضرات الصيدلانية الحيوية. لطالما ساهمت شركة GSK في دعم صحة وسلامة مواطني أبوظبي ، ويتيح لنا هذا التعاون الجديد مع وزارة الصحة تعزيز شراكتنا في الإمارة لتقديم المزيد من المساعدة في الحفاظ على صحة شعبها. "


انشر المقال: