الصحة تعلن عن إطلاق خدمات التطعيم ضد كورونا من المركبة قريبًا في 218 منشأة في جميع أنحاء البلاد

الصحة تعلن عن إطلاق خدمات التطعيم ضد كورونا من المركبة قريبًا في 218 منشأة في جميع أنحاء البلاد

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون مع دائرة الصحة في أبوظبي، عن إطلاق مراكز تطعيم ضد فيروس كورونا من المركبة قريباً، وذلك في إطار الجهود المشتركة لتطعيم أكثر من 50 % من السكان المؤهلين في الإمارات خلال الربع الأول من هذا العام.
وستوفر دائرة الصحة مراكز التطعيم خارج إمارة أبوظبي، حيث يمكن للجمهور الحصول على اللقاح في مراكز اختبار فيروس كورونا من المركبة الموجودة بالفعل، والتي تديرها خدمات الرعاية الصحية في أبوظبي (صحة)، وسيكون اللقاح متاحًا مجانًا في 218 مرفقًا ومركزًا صحيًا في جميع أنحاء البلاد حيث يمكن لجميع المواطنين المؤهلين والمقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا تلقي اللقاح وذلك لدعم حملة التطعيم الوطنية التي تهدف إلى تعزيز المناعة والحفاظ على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.
وفي سياقٍ متصل، أكد معالي وزير الصحة ووقاية المجتمع، عبد الرحمن محمد العويس على أن التطعيم هو الطريقة الأكثر أمانًا وفعالية للحد من انتشار فيروس كورونا وضمان صحة وسلامة المجتمع. وأضاف أنهم يفعلون كل ما في وسعهم لتحقيق هدف تحصين 50% من السكان المؤهلين في البلاد بلقاح فيروس كورونا بحلول نهاية شهر مارس، وذلك من خلال توحيد جهود دائرة الصحة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في أبوظبي وبتوجيه ودعم من قيادتنا الحكيمة، فإن التطعيم هو خيارنا للانتصار على الفيروس والتعافي في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبه، صرح الشيخ عبد الله الحامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي عن خضوع لقاحات فيروس كورونا لعمليات علمية وتنظيمية صارمة لضمان سلامتها وفعاليتها وجودتها. كما شجع الجميع على تلقي اللقاح دون تردد لحماية أنفسهم وصحة وسلامة الأمة كاملة.

أما بالنسبة للقاح، فهو يتكون من جرعتين، تُعطى الأولى بعد تقييم صحي والثانية تُعطى بعد 21-28 يومًا. والجدير بالذكر أنه منذ يوم 19 يناير، تم إعطاء 2065367 جرعة من لقاحات كورونا في الإمارات العربية المتحدة، مع معدل توزيع يصل إلى 20.88 لكل 100 شخص.


انشر المقال: