هيئة الصحة بدبي تتعاون مع الجمعيات الخيرية لتقديم مساعدات بقيمة 216 مليون درهم في 2020 للمرضى المحتاجين

هيئة الصحة بدبي تتعاون مع الجمعيات الخيرية لتقديم مساعدات بقيمة 216 مليون درهم في 2020 للمرضى المحتاجين

في إطار المساعدات الإنسانية التي تبذلها السلطات، تعاون مكتب الصندوق الصحي التابع لهيئة الصحة بدبي مع جمعيات خيرية في الإمارات العربية المتحدة وقدم مساعدات إنسانية بقيمة 216 مليون درهم إماراتي في عام 2020 للمرضى الذين يعانون من قيود مالية، حيث تلقى المرضى من أكثر من 50 جنسية، الذين يواجهون صعوبات مالية، مساعدة من مكتب صندوق الصحة التابع لهيئة الصحة بدبي.

وبدوره، أعلن سالم بن لاحج، رئيس مكتب صندوق الصحة في هيئة الصحة بدبي، أن الهيئة واصلت عملها الإنساني لمساعدة المرضى المحتاجين وذلك على الرغم من جائحة كورونا، حيث تمكنت الهيئة من الوصول إلى آلاف المستفيدين من خلال برنامج ""مساعدة"" ومبادرة ""إنقاذ القلب"" والعيادات التطوعية في مستشفى لطيفة والعديد من المبادرات الأخرى.

وأكد سيادته أن مكتب صندوق الصحة، بالشراكة مع إدارة الخدمات الصيدلانية بهيئة الصحة بدبي، قدم أدوية مجانية مع خدمات التوصيل للمنازل للمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة مختلفة تتراوح بين مرض التصلب العصبي المتعدد وأمراض القلب والسرطان وأمراض الكلى. وأضاف أن ما يقرب من 751 مريضًا قد حصلوا على أدوية ومعدات طبية تجاوزت قيمتها 178.2 مليون درهم.

وأوضح أن برنامج مساعدة قد ساعد في تقديم مساعدة طبية بلغت 19.6 مليون درهم إلى 1517 مريضًا. وقال أيضا إنه بالتعاون مع مؤسسة نور دبي، استفاد 18 مريضا من مساعدات إنسانية بقيمة 453.410 درهم. كما كشف بن لاحج أنه في إطار مبادرة ""إنقاذ القلب""، تم تقديم مساعدات بقيمة 1.5 مليون درهم إلى 63 مريضًا. كما تم تقديم مساعدات لأكثر من 15 مريضًا يعانون من أمراض الكلى المزمنة بقيمة حوالي 219.000 درهم إماراتي. وفي إطار مبادرة العيادة التطوعية، تلقى 30 مريضًا مساعدات بقيمة 607000 درهم إماراتي.

وأضاف بن لاحج أنه خلال شهر رمضان المبارك في 2020، وزع مكتب صندوق الصحة 21000 وجبة مجانية للعاملين من ذوي الياقات الزرقاء وموظفي الأمن العاملين في مرافق هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع جمعية بيت الخير وهيئة الطرق والمواصلات، حيث بلغت قيمة هذه الوجبات المجانية ما يقارب 320 ألف درهم.

ومن جانبه، شكر بن لاحج جميع الشركاء الاستراتيجيين الذين دعموا المبادرات الإنسانية بما في ذلك دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر وغيرها من المؤسسات الخيرية والمحسنين. كما سلط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه الصندوق في إنشاء وتنفيذ برامج العلاج لمساعدة المحتاجين بالشراكة مع الجمعيات الخيرية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وأوضح أنه يمكن للمهتمين بالتطوع و/أو التبرع الاتصال برقم هيئة الصحة بدبي المجاني 800342 لمزيد من المعلومات."

وام


انشر المقال: