أبو ظبي تقدم 210 مليون جرعة لقاح إلى 60 دولة

أبو ظبي تقدم 210 مليون جرعة لقاح إلى 60 دولة

قال مسؤولون كبار يقودون المبادرة أن هيئة إئتلاف الأمل في أبوظبي نجحت في تسليم أكثر من 210 ملايين جرعة لقاح إلى أكثر من 60 دولة في عام 2021.


تم إطلاق تعاون بين دائرة الصحة - أبوظبي ، والاتحاد للشحن ، ومجموعة موانئ أبوظبي ، ورافد ، وسكاي سيل ، وبوابة المقطع في نوفمبر 2020 بهدف توزيع اللقاحات على العالم.


قال المسؤولون ، في معرض تأملهم للسنة الأولى من عملياتها ، أن المبادرة قد أحرزت "تقدمًا كبيرًا" في تحقيق الوصول الشامل والعادل إلى اللقاحات في جميع أنحاء العالم.


وقال الدكتور جمال محمد الكعبي ، وكيل وزارة الصحة: ​​"إنه لأمر رائع أن نشهد أن أبوظبي تحقق مثل هذا التأثير الكبير على مستوى العالم في غضون عام واحد. ولكن ما يمنحني الأمل حقًا هو أننا نساعد البلدان على بناء القدرات اللوجستية والبنية التحتية ، لبناء أنظمة رعاية صحية قوية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم ".


خلال عامها الأول، أقامت المبادرة شراكات مع أكثر من 12 من قادة الشحن والخدمات اللوجستية لتنويع شبكتها وتوسيع نطاقها العالمي.


وقال روبرت ساتون ، رئيس مجموعة الخدمات اللوجستية ، مجموعة موانئ أبوظبي: “منذ عام مضى ، بدأنا رحلتنا التي تحمل هدفًا واحدًا وهو منح الأمل. لقد عملنا جنبا إلى جنب في مكافحة جائحة الوباء ومواجهة التحديات والتغلب عليها وتحقيق الوصول العادل إلى اللقاحات ".


أطلق الاتحاد من خلال الشراكة مع Via Medica International Healthcare بنجاح أول برنامج لدعم التطعيم في إفريقيا.


لقد حصلنا على تقدير لمساهمتنا في المهمة العالمية لتوزيع اللقاحات. لكن عملنا قد بدأ للتو. وأضاف ساتون أن مهمة تطعيم العالم لا تزال جارية.


في الآونة الأخيرة ، دخل الاتحاد ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في اتفاقية لدعم تسليم 65 ثلاجة شديد البرودة تستخدم لتخزين اللقاحات في 20 دولة أفريقية.


قال مارتن درو ، نائب الرئيس الأول للمبيعات والشحن ، الاتحاد للشحن ، أن العمل مستمر على إنشاء "شبكات وشراكات قوية" عبر البلدان التي تحتاج إلى اللقاحات.


"ما يمنحني الأمل هو النتائج الرائعة التي قدمناها اليوم باستخدام قدرات الاتحاد للشحن في توفير الأدوية الحساسة لدرجات الحرارة في جميع أنحاء العالم. وبينما نواصل توسيع نطاق هذه المبادرة ، فإنني على ثقة من أن جهودنا المستمرة ستقودنا إلى زوال الوباء ".


يمتلك الكونسورتيوم مستودع حديث الطراز في أبو ظبي يمكنه استيعاب أكثر من 120 مليون لقاح في درجات حرارة تتراوح بين +8 درجات إلى -30 درجة ، ويستضيف أكبر "مزرعة تجميد" في الإمارات ، حيث يمكن تخزين أكثر من 11 مليون جرعة لقاح تتطلب درجة حرارة شديدة البرودة تصل إلى -70 درجة.


وقال راشد الحوسني ، المدير التجاري لبوابة المقطع ، مجموعة موانئ أبوظبي ، أن سلسلة التوريد قابلة للتطوير. " يمكن أن تستوعب زيادة في سلسلة التوريد ،. حيث حققنا حتى الآن حوالي 200 مليون لقاح لذا يجب أن تكون لديك البنية التحتية القابلة للتطوير لاستيعاب النموّ السريع ".


وفقًا لـ Our World in Data ، تلقى 58.6% من سكان العالم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح.


وأكد أحمد البستكي ، الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في رافد: “طوال هذا العام ، عملنا على ضمان التآزر التشغيلي واللوجستي بين شركاء "إئتلاف الأمل" وساعدنا في بناء نظام تخزين وتوزيع لقاحات على مستوى عالمي. إنّ العمل من أجل هذه المهمة لخدمة الإنسانية في مكافحة الوباء يمنحني الأمل ".


وأشار ريتشارد إتل ، الرئيس التنفيذي لشركة Sky Cell ، إلى أن العمل جار على بناء أسطول حاويات من لقاحات الجيل الثاني في أبو ظبي.


"بالنسبة إلى Sky Cell ، هذه هي الفرصة لوضع خبرتنا ومعرفتنا وتقنيتنا قيد العمل ، للتأكد من عدم وجود خسارة في سلسلة توريد اللقاحات. بالنسبة إلى "إئتلاف الأمل" ، نقوم ببناء أسطول حاويات مخصص في مركز خدمات يقع في أبو ظبي للتأكد من أن هذه الهيئة قد خصصت موارد لنقل اللقاحات إلى العالم ".



انشر المقال: