رمضان 2022: بلدية دبي تنفذ حملة تفتيش مكثفة على الأغذية

رمضان 2022: بلدية دبي تنفذ حملة تفتيش مكثفة على الأغذية

تقوم بلدية دبي بحملات تفتيشية مكثفة على المنشآت الغذائية في الإمارة خلال شهر رمضان. تهدف عمليات التفتيش إلى ضمان سلامة الأطعمة الأكثر تداولًا بالإضافة إلى التأكد من التزام جميع المؤسسات الغذائية وعملائها بالمتطلبات الصحية والتدابير الوقائية.

وقال سلطان الطاهر ، مدير إدارة سلامة الأغذية في بلدية دبي ، إن المفتشين سيتأكدون من استيفاء المنشآت لكافة متطلبات نقل وتخزين وتحضير وعرض المواد الغذائية والمنتجات.

وأوضح الطاهر أن حملات التفتيش قد بدأت بالفعل، حيث كانت هناك حملة قبل حلول الشهر الكريم على مستودعات المواد الغذائية تركز على المنتجات التي يتم تداولها بشكل متكرر خلال شهر رمضان لضمان امتثالها لمعايير سلامة الأغذية.

وأضاف أنه ستكون هناك حملة دورية مستمرة ابتداء من اليوم الأول من الشهر الفضيل على منافذ البيع مثل المجمعات الاستهلاكية ومراكز التسوق لضمان الامتثال لمتطلبات البلدية الصحية.

"سيتم تنظيم حملة أخرى في أسواق مثل السوق المركزي للفواكه والخضروات وسوق الواجهة البحرية ، حيث يزداد تسوق المستهلك خلال الشهر المبارك. ستضمن هذه الحملة سلامة المنتجات الطازجة التي عادة ما تكون قابلة للتلف. سيتحقق المفتشون من عدم الإمتثال لعرضها وتخزينها وتداولها بما يتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء".


وأضاف: "أكملت فرقنا التفتيشية المتخصّصة الاستعدادات اللازمة بتكثيف الزيارات والتفتيش على المنشآت التي تعد وجبات الطعام مع زيادة استهلاك المواد الغذائية المقلية خلال شهر رمضان.

قال الطاهر :"نحن نركز على جودة الزيوت المستخدمة ، ونضمن سلامة أماكن التخزين والتحضير وطرق الطهي والتحضير والنقل. كما نتأكد من التزام العمال بالنظافة الشخصية وكافة معايير السلامة أثناء تقديم الطعام."

"سنركز على عملية التحضير والتحكم الحراري للمواد الغذائية وكذلك مركبات نقل المواد الغذائية ، والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات الفنية الخاصة بنا. وقد وجهت فرق التفتيش المختلفة تركيزها قبل رمضان على المؤسسات الغذائية ، وخاصة المطابخ الشعبية. والمخابز التي ستستمر خلال الشهر الفضيل أيضا ، وسنحرص على تطبيق أفضل الممارسات أثناء التحضير والطبخ والتخزين والعرض والنقل ".

وقال الطاهر : "يتعيّن على المؤسسات التي ترغب في عرض منتجاتها في الخارج الحصول على تصريح مسبق من إدارة سلامة الغذاء ، ويمكنها عرض المواد الغذائية قبل الإفطار بساعتين فقط ، ويجب على المؤسسة الغذائية الالتزام بالحفظ الحراري ، وضرورة الحفاظ على المادة الغذائية وحفظها بدرجة حرارة تزيد عن 65 درجة لمنع أي نشاط بكتيري ".

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/ramadan/ramadan-2022-dubai-municipality-to-carry-out-intensive-food-inspection-campaign



انشر المقال: