رمضان 2022: الإمارات تعلن عن بروتوكولات جديدة لأداء صلاة التراويح في المساجد والمصليات

رمضان 2022: الإمارات تعلن عن بروتوكولات جديدة لأداء صلاة التراويح في المساجد والمصليات

أعلنت هيئة إدارة الطوارئ والأزمات الوطنية ، يوم الأربعاء ، أن المساجد ستعاود إقامة صلاة التراويح والمحاضرات الدينية خلال شهر رمضان بعد توقف دام عامين بسبب جائحة كوفيد -19.

وأشارت في إحاطتها الإعلامية إلى الإرشادات المحدّثة للمصلين التي أعلنت عنها الدولة وذلك قبل بداية شهر رمضان ، والذي من المتوقع أن يبدأ في 2 أبريل.

تنصّ التحديثات الجديدة على أنه يمكن إقامة صلاة التراويح في المساجد والمصليات طوال شهر رمضان مع الحفاظ على مسافة اجتماعية تبلغ مترًا واحدًا بين المصلين. وستقام صلاة التهجد أيضًا خلال الليالي العشر الأخيرة من رمضان ، من منتصف الليل فصاعدًا في المساجد في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وفقًا للإرشادات.

تشمل الإرشادات المحدّثة لشهر رمضان السماح للمرأة بالصلاة في المساجد ، مع الحفاظ على مسافة متر واحد بين المصلين.

وجددت السلطات التأكيد على أهمية توخي الحذر والوعي بالحماية الذاتية وسط جائحة فيروس كورونا.

في وقت سابق ، أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث والطوارئ أنه سيتم السماح بإقامة خيام الإفطار في جميع أنحاء الدولة لأول مرة منذ انتشار جائحة كوفيد-19 في عام 2020. سيتعيّن على الأشخاص الذين يحضرون خيام الإفطار إلى الحفاظ على مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين، ويجب أن تفتح خيام الإفطار قبل ساعتين من موعد الإفطار لتجنّب الإزدحام وضمان السلامة العامة.

بالإضافة إلى ذلك ، ستكون الملصقات موجودة في جميع مداخل ومخارج خيم الإفطار ويجب أن يكون حراس الأمن أو المتطوعون حاضرين لإدارة الأشخاص عند مداخل ومخارج خيام الإفطار وتنظيم عملية الدخول بطريقة سلسة وآمنة . 

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/ramadan-2022-uae-announces-new-protocols-for-taraweeh-prayers-in-mosques-chapels-1.1648648011071



انشر المقال: