الإمارات العربية المتحدة: من المقرّر أن ترتفع أقساط التأمين الصحي "المنخفضة التكلفة" في عام 2022 ، كما يقول الخبراء

الإمارات العربية المتحدة: من المقرّر أن ترتفع أقساط التأمين الصحي "المنخفضة التكلفة" في عام 2022 ، كما يقول الخبراء

يستمر الطلب على التأمين الصحي في الارتفاع في الإمارات العربية المتحدة بعد تفشي وباء كوفيد -19. يتوقع المسؤولون في الصناعة ارتفاع أقساط التأمين هذا العام ، زاعمين أن الطلب على التأمين الصحي قوي في الإمارات الشمالية والتي لم تجعله إلزاميًا للمقيمين بعد.

قال الدكتور ياسر خليفة ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مزايا الموظفين بشركة عمان للتأمين ، إن هناك زيادة في الوعي بعد كوفيد-19.


'الأفراد غير المؤمّن عليهم أو الذين لم يجددوا تأمينهم ، أبدوا اهتمامًا بشرائه أو تجديده. وقد شهد السوق نمواً ، خاصة في الإمارات الشمالية. كما عمد الكثير من الناس بعد الوباء إلى الإنتقال من التأمين الأساسي إلى الأكثر شمولاً '.


وأوضح أيضًا أن بعض العملاء الذين لديهم عدد كبير من الموظفين طلبوا تغطية مرض كوفيد-19 في بوالص التأمين. 'خلال بداية الوباء، قمنا بتقديم خدمة الاستشارات عن بعد على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، وما زلنا نتلقى طلبات لمواصلة تضمين هذه الخدمة في الخطة.'

يقدّر خليفة أنه من المتوقع أن ترتفع معدلات الأقساط من 8 إلى 10 في المائة في عام 2022.

وفقًا لشركة بدري للإستشارات، سجلت شركات التأمين المدرجة في الإمارات العربية المتحدة زيادة بنسبة 7 في المائة في أقساط التأمين في عام 2021 ، حيث ارتفعت من 24.40 مليار درهم في عام 2020 إلى 26.09 مليار درهم العام الماضي. وقد أظهرت 16 شركة من أصل 29 شركة مدرجة نموًا العام الماضي.


وقد تم تصنيف التأمين في الإمارات العربية المتحدة ، إلى قسمين - الأفراد والشركات التي تشتري لموظفيها. إنّ التأمين الفردي عبارة عن حزم محددة مسبقًا ولا تتمتع بالمرونة في تغيير المزايا بخلاف التأمين الجماعي الذي يتمّ وضعه وتنسيقه بناء على طلب العملاء.


من جهته ، أشار سانجيف أناند ، المدير العام لتطوير الأعمال في الصايغ لوساطة التأمين ، إلى أنّ هناك زيادة في الطلب على التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة بسبب كوفيد-19 ، كما أشار إلى أن الخطط لإدخال التأمين الصحي الإلزامي في الإمارات الشمالية جارية ببطء.


وأشاد أناند بالنهج الاستباقي لحكومة الإمارات العربية المتحدة للحد من الضغط على الأفراد لتحمل تكلفة علاج كوفيد-19 حيث يتم تغطيتها من قبل جميع خطط التأمين الصحي.

من وجهة نظري ، تحتاج أقساط التأمين الصحي في الإمارات إلى تصحيح. إذ فالأقساط الحالية منخفضة نسبيًا. تقوم الحكومة حاليًا بإجراء تغييرات في الرسم البياني الممتاز للخطط الأساسية مع مراعاة مصلحة السكان. في نفس الوقت الترويج لنموذج أعمال مستدام. ولقد لاحظنا نموًا مضاعفًا في أقساط التأمين الجماعي '.

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/health/uae-underpriced-health-insurance-premiums-set-to-rise-in-2022-say-experts


انشر المقال: