دائرة الصحة تستعرض استجابة أبوظبي الناجحة لجائحة كورونا في معرض الصحة العربي 2021

دائرة الصحة تكشف عن تطويرها وتنفيذها للمبادرات الصحية الرقمية لتحسين النظام البيئي للرعاية الصحية

تشارك دائرة الصحة بأبوظبي، والتي تعد الجهة المنظمة لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، فعليًا في معرض الصحة العربي 2021، الذي يستضيف أكثر من 300 متحدث دولي وإقليمي وأكثر من 5200 من الأقران والنظراء في الفترة من 21 إلى 24 يونيو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي. وكجزء من مشاركتها، ستعرض دائرة الصحة سلسلة من المبادرات المتطورة التي تم تطويرها استجابة لوباء كورونا، بينما سيشارك المتحدثون الرئيسيون من دائرة الصحة رؤاهم، مسلطين بذلك الضوء على الاتجاهات في الرعاية الصحية وسيستضيفون ندوات عبر الإنترنت حول مجموعة من القضايا ذات الصلة.

وإلى جانب مبتكري الرعاية الصحية الآخرين في المعرض، ستكشف دائرة الصحة عن تطويرها وتنفيذها للمبادرات الصحية الرقمية لتسليط الضوء على جهودها المستمرة لتحسين النظام البيئي للرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، حيث يتضمن هذا الكشف عن مشاريع ومنصات مبتكرة مثل ممرضات الجيل القادم وبرنامج شفاء ومؤشر جودة الرعاية الصحية في أبو ظبي، وغيره من الابتكارات في هذا المجال.

والجدير بالذكر أنه تم تحسين هذه المشاريع وتصميمها بنجاح بالتعاون مع شركاء ذات خبرة في هذا المجال مثل شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وسوق أبوظبي العالمي ومكتب أبوظبي للاستثمار وجامعة خليفة وغيرها.

وخلال الحدث الذي أقيم تحت شعار "التطلع إلى الأمام واحتضان الابتكار"، سيقدم المتحدثون الرئيسيون من دائرة الصحة ومركز أبوظبي للصحة العامة الموضوعات الرئيسية في مجال الرعاية الصحية، بما في ذلك الدكتورة فريدة الحوسني، المدير التنفيذي لقسم الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العامة، والدكتورة أمنيات الهاجري، المدير التنفيذي لإدارة الصحة العامة في مركز أبوظبي للصحة العامة، وأسماء أحمد العامري رئيس قسم مراقبة الجودة بدائرة الصحة، حيث ستشمل الموضوعات تطور إدارة الجودة في العصر التكنولوجي والرقمي والرعاية الصحية المستهدفة أثناء جائحة كورونا ومكافحة العدوى.

ومن جانبه، أكد الدكتور حامد علي الهاشمي، مدير الاستراتيجية في دائرة الصحة، على صعود أبوظبي على القمة ووضعها معايير جديدة للعالم في مكافحتها للوباء، حيث أعطى قطاع الرعاية الصحية الأولوية للابتكار منذ بداية الوباء، ونتيجة لذلك، نجحت دائرة الصحة بأبوظبي وشركاؤها في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة رائدة في قطاع الرعاية الصحية.

كما أعرب سيادته عن سرور دائرة الصحة أن تكون جزءًا من هذا الحدث العالمي وأن تشارك تجربة أبوظبي، لا سيما في مثل هذه اللحظات الحرجة في مجتمع الرعاية الصحية، حيث يمثل معرض الصحة العربي 2021 فرصة لعرض المشاريع الصحية والتقنية الحالية مع مشاركة أفضل الممارسات والمعرفة والرؤى الثاقبة مع مبتكري الرعاية الصحية الآخرين في هذا القطاع. وأكد سيادته على تطلعهم إلى التواصل والمشاركة في محادثات أوسع والتي تركز على مستقبل الرعاية الصحية وعلى المريض.

وام


انشر المقال: