الإمارات العربية المتحدة تقيم الرحلة "إي كيه 2021" لتسليط الضوء على التقدم الملحوظ في حملة التطعيم

الإمارات العربية المتحدة تقيم الرحلة " إي كيه 2021" لتسليط الضوء على التقدم الملحوظ في حملة التطعيم

في إطار الاحتفال بالتقدم الملحوظ الذي حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في تطعيم مواطنيها والمقيمين بها ضد فيروس كورونا وذلك من خلال برنامج التطعيم الوطني الذي قدم ما يقرب من 9 ملايين جرعة لقاح حتى الآن، قامت رحلة طيران الإمارات الفريدة من نوعها "إي كيه 2021" بفخر برحلة عبر مختلف الإمارات، حيث أوضحت الرحلة الثقة والإثارة التي لا تنقص للسفر الجوي بالرحلة الخاصة، التي حملت طاقمًا وركابًا تم تطعيمهم بالكامل على متنها مع وجود ما يقرب من 400 عميل تم تطعيمهم بالكامل.

كما تم دعم الرحلة " إي كيه 2021" من قِبل فرق تم تطعيمها بالكامل عبر النظام البيئي للطيران، من الطاقم على متن الطائرة إلى الموظفين على الأرض، مما يدل على استعداد النظام البيئي للطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم النهوض الآمن للسفر الجوي.

وعلى الرغم من الوباء، حافظت دولة الإمارات العربية المتحدة على مكانتها كمركز طيران عالمي رائد وستواصل تعزيز مكانتها كمركز لحركة الركاب والبضائع من خلال الاستثمار في الابتكارات والتعاون الوثيق مع جميع أصحاب المصلحة، حيث صرح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن وتيرة دولة الإمارات العربية المتحدة السريعة والتقدم المحرز في تطعيم سكاننا هو دليل على رؤية قيادتنا والتزامها بحماية مجتمعاتنا وإدارة الوباء من خلال تبني التدابير المناسبة لحماية المواطنين والمقيمين على حد سواء، ورحلة اليوم هي عرض للجهود المشتركة وتفاني جميع أصحاب المصلحة في دعم برنامج التطعيم وتنفيذ البروتوكولات في الأشهر الـ 12 الماضية لضمان رحلات سفر آمنة وتحفيز حركة الركاب ووضع الأساس لتكثيف السفر الجوي في المستقبل القريب. كما تواصل طيران الإمارات دعم برنامج التطعيم الوطني ونحن سعداء بالتقدم الذي أحرزته المجموعة في تطعيم موظفينا.

ومن جانبه، أعرب عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات عن شكره لوزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة وهيئة الصحة بدبي والهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة ومطارات دبي وشرطة دبي وإيرباص وكذلك أصحاب المصلحة الآخرين لتعاونهم الوثيق ودعمهم لرحلتنا الخاصة.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع حاليًا بواحد من أعلى معدلات التطعيمات في العالم لمواطنيها والمقيمين فيها بمعدل 90.22 جرعة لكل 100 شخص، حيث ساهم الجهد المتميز الذي بذلته السلطات الصحية في الإمارات في الوصول إلى إدارة ما يقرب من 9 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا. وبالتوازي مع ذلك، بدأ تطبيق برنامج التطعيم لمجموعة الإمارات على القوى العاملة في الإمارات العربية المتحدة قبل أقل من ثلاثة أشهر، ومنذ ذلك الحين تم تقديم جرعات اللقاح إلى أكثر من 35000 موظف في الإمارات عبر مراكز التطعيم التابعة لها.

كما تم تشغيل رحلة اليوم مع أحدث طائرة من طراز "إيه 380" لطيران الإمارات والتي تضمنت مقاعد الدرجة الاقتصادية الممتازة الجديدة كليًا للشركة، بالإضافة إلى تجديد المقصورة الداخلية في كل درجة، حيث تمكن عملاء الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال من التواصل والاختلاط بأمان في الصالة على متن الطائرة. بالإضافة إلى ذلك، استمتع جميع العملاء بوجبة كاملة.

أما بالنسبة لمرحلة ما قبل ركوب الطائرة، قام الركاب بتسجيل الوصول باستخدام أحدث تقنيات المقاييس الحيوية لرحلة سلسة عبر نقاط اتصال متعددة، حيث تم توسيع نقاط التلامس البيومترية مؤخرًا لتشمل أكثر من 18 مكتبًا لتسجيل الوصول و15 بوابة صعود على متن الطائرة في المطار. ونتيجة لذلك، استمتع العملاء في جميع الدرجات بدخول بيومتري سلس لتجربة صالة الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال في مطار دبي الدولي.

كما تم تزويد جميع ركاب الطائرة "إي كيه 2021" باختبارات مسحة الأنف السريعة للكشف عن فيروس كورونا، وذلك بمساعدة بيور هيلث، حيث قامت شركة بيور هيلث، والتي تعد أكبر مزود لحلول الرعاية الصحية المتكاملة في الإمارات العربية المتحدة، بتسهيل إدارة ما يصل إلى 4 ملايين اختبار مسحة أنف في مطارات دبي حتى الآن، كما لعبت دورًا حيويًا في توفير دعم اختبارات فيروس كورونا لصناعة الطيران بشكل عام، منذ بداية الوباء.
وقد تم التبرع بجميع عائدات الطائرة "إي كية 2021" لمؤسسة طيران الإمارات، وهي منظمة خيرية غير ربحية تابعة لشركة الطيران تدعم المشاريع في جميع أنحاء العالم بهدف تحسين نوعية الحياة للأطفال المحرومين في جميع أنحاء العالم.

وام


انشر المقال: