الهلال الأحمر الإماراتي يوسع نطاق برامجه الرمضانية لعام 2021 لتشمل مستفيدين داخل وخارج البلاد

الهلال الأحمر الإماراتي يوسع نطاق برامجه الرمضانية لعام 2021 لتشمل مستفيدين داخل وخارج البلاد

بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وسعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي نطاق برامجها الرمضانية هذا العام لمواجهة تداعيات جائحة كورونا الصحية والاقتصادية والاجتماعية، حيث ستفيد برامج الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية حوالي 1،771،321 شخص، بما في ذلك 1.2 مليون شخص في الإمارات العربية المتحدة و 571،312 شخصًا في العديد من البلدان الأخرى.

وقد أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن البرامج الرمضانية للهيئة أكثر شمولاً وانتشاراً هذا العام، وذلك بناءً على توجيهات الشيخ حمدان وبما يتماشى مع التحديات التي تفرضها جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الحملة الرمضانية لهذا العام والتي تتزامن مع الظروف الصحية الحالية، تشجع على التواصل مع فاعلي الخير ومجتمع العطاء في الدولة، وكذلك زيادة مجالات الشراكة مع كافة القطاعات لدعم جهود الهلال الأحمر الإماراتي المحلية وتوسيع نطاق المستفيدين. ثم أعرب عن شكره لرعاة الحملة وأبرزهم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ومصرف أبوظبي الإسلامي واتصالات.

ومن جانبها، أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خلال مؤتمر صحفي عقد عبر وسائل التواصل المرئية، إطلاق حملتها لشهر رمضان المبارك تحت شعار "كن التغيير"، والتي تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للفئات المستهدفة داخل وخارج البلاد. وخلال المؤتمر الصحفي الذي حضره رعاة الحملة، قدم سالم العامري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهلال الأحمر الإماراتي، عرضًا للبرامج الرمضانية المحلية والعالمية التي تنظمها الهيئة، مشيرا إلى أنها تتماشى مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لكبح جماح انتشار فيروس كورونا مثل تجنب التجمعات والتباعد الاجتماعي.

وأضاف أنه سيتم استبدال الخيام الرمضانية بتوزيع وجبات رمضانية في 112 موقعاً بالدولة، إلى جانب توزيع طرود غذائية على المستفيدين في منازلهم يستفيد منها 600 ألف عامل و 81 ألفاً و 600 أسرة من الفئات الضعيفة وكبار السن، إضافة إلى 140 ألف طبياً في الخطوط الأمامية، وكذلك آلاف العائلات المتضررة من الوباء والجاليات الأجنبية.

وأوضح أن 150 ألف شخص سيستفيدون من الوجبات الرمضانية الموزعة في 26 موقعًا بأبوظبي و20 موقعًا في الظفرة و19 موقعًا في العين و47 موقعًا في الإمارات الشمالية بينما سيستفيد 14666 شخصا من توزيع كسوة العيد. وفيما يتعلق ببرامج الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية في الخارج، أوضح فهد عبدالرحمن بن سلطان نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي أن 406،625 شخصًا في العديد من الدول سيستفيدون من برامج الإفطار الرمضاني للهلال الأحمر الإماراتي، و146،602 من برامج زكاة الفطر، و18،085 شخصًا من برامج كسوة العيد.

وام


انشر المقال: