هيئة الشارقة للتعليم الخاص تتخذ قرار متابعة الدراسة بنظام التعليم الحضوري للعام الدراسي 2021-2022

جاء قرار الهيئة بعد التأكد من تلقي الغالبية العظمى من أعضاء هيئة التدريس والإداريين للقاح كورونا

أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص بدء العمل بنظام التعليم الحضوري بدلاً من نظام التعليم عن بُعد في العام الدراسي المقبل 2021-2022 وأن الفصول الدراسية ستكون متاحة، جاء ذلك بعد التأكد من حصول الغالبية العظمى من أعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين في الإمارة على لقاح كورونا، وأضافت الهيئة أنه يتم حاليًا العمل على اتخاذ جميع التدابير لتوفير بيئة صحية وآمنة للطلاب والمعلمين على حد سواء.

ومن جانبها، تعمل الهيئة على تطوير آلية مدروسة جيدًا بحيث تسمح للمدارس باستئناف الفصول داخل الفصول الدراسية بعد تطبيق بروتوكولات السلامة اللازمة. وقد أفادت صحيفة البيان أنه منذ سبتمبر من العام الماضي، تم إجراء أكثر من 2000 عملية تفتيش في مدارس الإمارة بالإضافة إلى إطلاق منصة إلكترونية لرصد الحالات المصابة في المؤسسات التعليمية بشكل يومي.

وبدورها، صرحت الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن جائحة كورونا قد أطلقت العنان للعديد من الأفكار والمبادرات النوعية التي بدورها ساهمت في نجاح نظام التعليم الذي تبنته الهيئة سواءً النظام الحضوري أو نظام التعليم عن بُعد أثناء جائحة كورونا، مما أدى إلى اتخاذ قرار العودة إلى نموذج التعليم الحضوري بكل أمان.


انشر المقال: