ثاني الزيودي : إكسبو 2020 دبي ساعد في تسريع عملية التعافي من جائحة كوفيد

ثاني الزيودي : إكسبو 2020 دبي ساعد في تسريع عملية التعافي من جائحة كوفيد

أكّد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي ، وزير الدولة للتجارة الخارجية ، أن دولة الإمارات تقدر الريادة وتهدف إلى استشراف المستقبل ، مؤكداً الدور الرئيسي لإكسبو 2020 دبي في تسريع التعافي من جائحة كوفيد -19 وتحقيق النمو في كافة القطاعات الاقتصادية.

وسلّط الزيودي الضوء على الإنجازات الأخيرة لدولة الإمارات ، التي تتقدم بثبات نحو حقبة ما بعد الوباء ، بدعم وتوجيهات قيادتها الرشيدة.

وقال: 'لقد شهدنا أهمية إكسبو 2020 دبي ، انطلاقاً من قيم الحوار والشراكة وربط الثقافات ، وتأثيره بشكل إيجابي على مكانة الإمارات العالمية ، لا سيما في مجالات الاقتصاد والتنمية والازدهار'.

وأكّد أن المخرجات المتميزة للحدث الدولي الكبير تجلّت بإجمالي عدد زواره البالغ 24 مليون زائر.


وأوضح الزيودي حقيقة أن إكسبو 2020 دبي خلق فرصة غير مسبوقة للمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والأوساط الأكاديمية لرفع أجندات المستقبل والاستفادة من الزخم الذي أوجده لإقامة شراكات مستدامة.

وأشار بعد ذلك إلى أن الإمارات تعتزم إبقاء موقع إكسبو 2020 دبي وتحويله إلى مدينة المستقبل ضمن مبادرات أخرى ستساعد الدولة على الاستفادة من مرافق الحدث الدولي الذي تناول القضايا المشتركة التي تهم الدولة العالم بأسره ، مثل التعليم وتغير المناخ والصحة والغذاء والانفتاح الثقافي.

وفي حديثه عن الفوائد التي حققها قطاع التجارة الخارجية من نجاح إكسبو 2020 دبي ، أوضح أنه نجاح لدولة الإمارات العربية المتحدة ، والتي عززت مكانتها كوجهة تجارية مفضلة ، وأقامت شراكات مع دول أخرى وانفتحت على الأسواق العالمية.

وختم قائلًا : " بلغت التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات العربية المتحدة 1.9 تريليون درهم في عام 2021 ، بنمو نسبته 27 في المائة مقارنة بعام 2020 ، مع زيادة الصادرات غير النفطية بنسبة 33 في المائة وتجاوز قيمة 354 مليار درهم لأول مرة في تاريخ الدولة."

المصدر: وام 

LINK: https://www.wam.ae/en/details/1395303037127



انشر المقال: