"إكسبو 2020 دبي" منصة انطلاق للأنشطة الثقافية في الهند بعد الجائحة

"إكسبو 2020 دبي" منصة انطلاق للأنشطة الثقافية في الهند بعد الجائحة

انطلاقًا من توفير "إكسبو 2020 دبي" لبيئة آمنة لإطلاق الأحداث العالمية الضخمة بعد الاضطرابات التي حدثت في جميع أنحاء العالم نتيجة لفيروس كورونا، استغلت الهند الفرصة لاستئناف أنشطة قوتها الناعمة على المستوى الدولي، وذلك وفقًا لما ذكره كبير الدبلوماسيين الثقافيين في نيودلهي دينيش باتنايك، المدير العام للمجلس الهندي للعلاقات الثقافية، حيث صرح للمراسلين الأجانب المقيمين في نيودلهي خلال إفادة إعلامية عن بدء مشاركة الهند بشكل كبير في معرض إكسبو 2020 دبي، وفي حفل افتتاح الجناح الهندي في إكسبو 2020 دبي، كان لدينا فرق من الهند تؤدي العديد من أشكال الرقص المعروفة.

وقد تركز الجهد الثقافي الرائد في اصطحاب فنانين من الأماكن الجماهيرية في كلكتا لتقديم عروضهم في الجناح الهندي، حيث جذبت بوجا غرب البنغال ملايين الأشخاص لعدة قرون خلال مهرجان بوجا الذي اختُتم لتوه هذا العام. وخلال الاسبوع الماضي ولمدة خمسة أيام قدمت فرق المجلس الهندي للعلاقات الثقافية عرضًا في جناح الهند احتفالًا بمهرجان دوسيهرا، الذي يرمز إلى انتصار الخير على الشر في الأساطير الهندية.

وبالإضافة إلى تحول الجناح إلى معرض دائم عن الهند بعد انتهاء معرض إكسبو 2020 دبي، أكد باتنايك أن الهند ستفتتح قريبًا أول مركز ثقافي لها في الخليج في المملكة العربية السعودية والذي سيكون المركز الثقافي الهندي الثاني في العالم العربي بعد القاهرة. وفي أعقاب إعادة إطلاق القوة الناعمة للهند في الخارج بالمشاركة في إكسبو 2020 دبي، قال باتنايك إن المركز أرسل أيضًا فرقًا للمشاركة في الاحتفالات الجارية في المنامة بمناسبة مرور 50 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الهند والبحرين.

وام


انشر المقال: