السلطات تحث المواطنين والمقيمين في الإمارات على الاستمرار في الالتزام باحتياطات كورونا خلال إكسبو 2020

الهيئة تناشد الجمهور للتأكد من دقة الأخبار التي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي

في إطار الإحاطة الإعلامية الأسبوعية للإعلان عن تحديثات فيروس كورونا، دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة للاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإجراء اختبارات مسحة الأنف بانتظام والتطعيم للعودة إلى الحياة الطبيعية، يأتي ذلك بالزامن مع الافتتاح التاريخي لمعرض إكسبو 2020 دبي الذي يعد أكبر حدث في العالم.

كما ناشدت الهيئة الجمهور للتأكد من دقة الأخبار التي يتم تداولها في وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة الحصول على معلومات من المصادر الرسمية المعتمدة لتجنب المساءلة القانونية، حيث لا تزال جهود مكافحة فيروس كورونا مستمرة. وشددت الهيئة على أن انتشار المعلومات الخاطئة والشائعات مضر، حيث يعيق جهود الدولة للتعافي عبر مختلف القطاعات، مضيفةً أنه يتم تبادل المعلومات والبروتوكولات الخاصة بالوباء عبر المنصات الرسمية، بالإضافة إلى معلومات عن اللقاحات وموضوعات أخرى تهم المجتمع الإماراتي.

وفي إطار تعزيز جهود مكافحة الوباء، تبنت الإمارات الشفافية والنزاهة في نهجها، لا سيما من خلال الإحاطات الإعلامية الحكومية والقنوات الإعلامية الرسمية، حيث أكدت الهيئة أن جميع المعلومات المتعلقة باللقاحات بما في ذلك الجرعات المعززة ووسائل الحصول عليها يتم الإعلان عنها وفقًا لنتائج الفريق بشفافية كبيرة لضمان حصول الجميع على اطلاع جيد.

كما أكدت الهيئة أن دولة الإمارات تثبت استعدادها لإدارة الأحداث العالمية واسعة النطاق، مع ضمان السلامة والحماية الكاملة لجميع الزوار والسياح، موضحةً أنه بما أننا على بعد يومين من حفل افتتاح حدث تاريخي، وهو إكسبو 2020 دبي، فإننا نهنئ قيادة وشعب الإمارات على هذه الإنجازات التي تثبت قدرة دولة الإمارات على استضافة فعاليات واسعة النطاق بعد تنفيذ أفضل الممارسات الصحية.


انشر المقال: