السلطات تؤكد أن الإمارات العربية المتحدة مستعدة تمامًا لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي بأمان

السلطات تؤكد أن الإمارات العربية المتحدة مستعدة تمامًا لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي بأمان

أعلنت السلطات أن دولة الإمارات العربية المتحدة مستعدة تمامًا لاستضافة معرض إكسبو 2020 دبي مع تطبيق إجراءات سلامة صارمة ضد فيروس كورونا، حيث أنه مع قرب افتتاح الحدث، قال الدكتور طاهر العامري، المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن فيروس كورونا، إن الدولة مستعدة تمامًا لإدارة الأحداث العالمية واسعة النطاق مع ضمان سلامة جميع الزوار والسياح، مذكرًا الجمهور باتباع القواعد الموضوعة ضد فيروس كورونا والحفاظ على إنجازات البلاد في مكافحة الوباء.

وأثناء الإحاطة الأسبوعية حول فيروس كورونا، أكد العامري أنها مسؤولية وطنية، وأنهم على ثقة من أن استمرار أفراد المجتمع في إدراك جميع البروتوكولات والالتزام بها، موضحًا أنه في هذه المرحلة، يعد الاندماج الاجتماعي ضروريًا للعودة إلى الحياة الطبيعية من جديد، كما أوصى باتباع جميع التدابير الوقائية وإجراء الاختبارات المنتظمة وتلقي اللقاح.

والجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تصدرت دول العالم في تطعيم سكانها بجرعة واحدة على الأقل من لقاح فيروس كورونا، حيث بدأت الدولة حملة وطنية شاملة ومجانية للتلقيح في ديسمبر من العام الماضي وتم إنشاء مراكز التطعيم بسرعة في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف العامري أنه لدعم حملة اللقاح والاستخدام الآمن له، تم تشكيل فريق وطني للإشراف على جميع الدراسات والأبحاث المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا، سواء أجرتها المنظمات الصحية الدولية أو في الإمارات العربية المتحدة، كما تم الإعلان عن جميع المعلومات المتعلقة باللقاحات، بما في ذلك اللقاحات المعززة وكيفية الحصول عليها، وفقًا لنتائج الفريق بشفافية كبيرة لضمان حصول الجميع على اطلاع جيد، حيث تعاملت الإمارات مع المعلومات المتعلقة بالفيروس بشفافية من خلال توفير جميع المعلومات من خلال الإحاطات الإعلامية الحكومية وكذلك القنوات الرسمية الأخرى، موضحًا أنه يتم تبادل جميع المعلومات والبروتوكولات الخاصة بالوباء من خلال منصات رسمية، بالإضافة إلى المعلومات عن اللقاحات وغيرها من الموضوعات المهمة.

وبدوره، ناشد العامري أفراد المجتمع بالتأكد من دقة الأخبار التي يتم مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي، مشددًا على ضرورة الحصول على معلومات من مصادر رسمية معتمدة لتجنب المسؤولية القانونية، حيث أن انتشار المعلومات المضللة والشائعات ضار، لأنه يعيق جهود الدولة للتعافي عبر مختلف القطاعات.

وقد أبلغت الإمارات يوم الثلاثاء الماضي عن 277 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و329 حالة تعافي وقال المسؤولون إنه لم يُسفر الفيروس عن وفاة أحد. كما سجلت الدولة 735457 حالة مصابة بفيروس كورونا و727845 حالة شفاء و2094 حالة وفاة منذ اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في الإمارات في 29 يناير من العام الماضي. كما تم إعطاء أكثر من 90500 جرعة من لقاح فيروس كورونا، وبذلك تصل النسبة الإجمالية للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الإمارات العربية المتحدة إلى 83.03٪. حاليًا، كما تلقى 93.71% جرعة واحدة على الأقل، ليصل بذلك إجمالي عدد جرعات اللقاح التي تم إعطاؤها منذ بداية الوباء هو 19،963،359.

ذا ناشيونال



انشر المقال: