هيئة الصحة بدبي تستكمل الاستعدادات الطبية لمعرض إكسبو 2020

هيئة الصحة بدبي تستكمل الاستعدادات الطبية لمعرض إكسبو 2020

أكملت هيئة الصحة بدبي استعداداتها لمعرض إكسبو 2020 لضمان توفير أحدث رعاية طبية، بما في ذلك رعاية الطوارئ والمراكز الطبية في الموقع وتوفير الفحص المختبري لفيروس كورونا، حيث أكد عوض الكتبي، المدير العام لهيئة الصحة بدبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد قدوة للعالم في إدارة جميع جوانب جائحة كورونا العالمية بما في ذلك الوقاية ورعاية المرضى والتعافي السريع، موضحًا أن هذا النجاح يسلط الضوء على قدرات دولة الإمارات في التغلب على التحديات والقدرة القوية لقطاع الرعاية الصحية المتقدم والكفاءة في معالجة حالات الطوارئ والتطورات المتطورة.

وأوضح الكتبي أن الهيئة قد حشدت رأس مالها البشري وسخرت إمكانياتها ومعداتها وتقنياتها لتوفير نظام رعاية متقدم للغاية وخدمات عالية الجودة وبيئة آمنة لجميع المشاركين في إكسبو 2020 وزواره، حيث لا تقتصر شبكة الرعاية الطبية التي تقدمها هيئة الصحة بدبي لمعرض إكسبو 2020 على مكان الحدث فحسب، بل تمتد أيضًا إلى مجموعة كبيرة من المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة الحكومية منها والخاصة.

وبدوره، قال الكتبي إن استعدادات هيئة الصحة بدبي تهدف إلى تزويد المشاركين في إكسبو 2020 دبي وزواره بالرعاية الطبية عبر التخصصات طوال مدة المعرض. كما أشار إلى أن الهيئة أقامت علاقات وشراكات استراتيجية قوية مع مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين وخاصة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والتي توفر واحدة من أسرع أوقات استجابة سيارات الإسعاف في العالم، حيث تم تجهيز مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بأحدث التقنيات والمعدات ولديها مهنيون طبيون ذوو مهارات عالية ويتمتعون بخبرة واسعة في تغطية مثل هذه الأحداث العالمية.

وفي معرض حديثه، أشار المدير العام لهيئة الصحة بدبي إلى شراكة الهيئة مع القطاع الصحي الخاص الذي تعتبره الشريك الرئيسي لها في تحقيق الصحة والسلامة في دبي، حيث أكد الكتبي أن إكسبو 2020 دبي يمثل فرصة مهمة للهيئة للمضي قدمًا في طريقها نحو الاستدامة الصحية تماشيًا مع أهداف إكسبو التي تهدف إلى خلق نقطة انطلاق جديدة للتحول العالمي نحو مجتمع مستدام.

والجدير بالذكر أن إكسبو 2020 سيحتوي على شبكة من محطات الخدمة الطبية في الموقع والتي من شأنها أن تقدم رعاية طارئة على مدار الساعة ومركز فحص للكشف عن فيروس كورونا في الموقع والذي بدوره سيوفر مرافق اختبار مسحة أنف بما في ذلك خيار اختبار مسحة الأنف السريع. وفي الختام، أشار الكتبي إلى أن هيئة الصحة بدبي كانت جزءًا من رحلة إكسبو منذ البداية، حيث أنشأت عيادة طبية وقدمت خدمات طبية على مدار الساعة لجميع العاملين في المعرض خلال مرحلة بنائه.

وام


انشر المقال: