أبوظبي تعلن استئناف الرحلات البحرية بعد أشهر من الإغلاق في عام 2020

جهود مكثفة لتنشيط السياحة في الإمارة بعد تحقيق نتائج رائعة في مكافحة الوباء

في إطار الجهود المبذولة لعودة الحياة إلى طبيعتها في الإمارات العربية المتحدة، أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن استئناف سفن الرحلات البحرية في أبوظبي اعتبارًا من 1 سبتمبر 2021، بعد أشهر من الإغلاق في عام 2020 بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.

ففي عام 2019، شهدت السياحة البحرية في أبوظبي نموًا مذهلاً، مما أدى إلى تسجيل عام قياسي في هذا القطاع، حيث وصل حوالي 500 ألف زائر من الرحلات البحرية إلى موانئ الإمارة على مدار العام وهو ما يمثل زيادة بنسبة 46% مقارنة بعام 2018. وبالمثل، شهد عدد الرحلات البحرية ارتفاعاً بنسبة 43% في عام 2019 ليصل إلى 192 رحلة.

ومن جانبه، أعرب المدير التنفيذي للسياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، علي الشيبة، عن ترحيبهم بجميع سفن الرحلات البحرية إلى أبوظبي بعد عام مليء بالتحديات، حيث يأتي ذلك كجزء من الجهود المبذولة لتنشيط قطاع السياحة في الإمارة بعد النتائج الرائعة التي حققتها الإمارات في مكافحة انتشار الوباء، وخطوة أخرى نحو تعزيز مكانة عاصمة الإمارات العربية المتحدة كمركز عالمي للسياحة البحرية، كما أكد على مواصلة العمل عن كثب مع الشركاء في موانئ أبوظبي لتعزيز قطاع السياحة البحرية وجذب المزيد من الشركات والسائحين لتزويدهم بخدمات وتجارب لا مثيل لها أثناء استكشاف أبوظبي وعروضها المتنوعة.

وبدورها، قالت نورا راشد الظاهري، العضو المنتدب لأعمال الرحلات البحرية في موانئ أبوظبي إنهم على استعداد جيد لاستقبال والترحيب بالزوار الذين تم تطعيمهم إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة مرة أخرى، معبرةً عن سعادتها برؤية استئناف أنشطة الرحلات البحرية في كل من ميناء زايد وجزيرة بني ياس.

وتماشيًا مع البروتوكولات الصحية في أبوظبي للوافدين الدوليين، تبدأ موانئ أبوظبي في اتخاذ العديد من تدابير الصحة والسلامة لحماية الركاب والطاقم، والتي تشمل أنشطة التعقيم اليومية في جميع أنحاء المبنى ومتطلبات اختبار مسحة الأنف قبل الصعود بالإضافة إلى تنفيذ خطة استجابة شاملة للطوارئ للتعامل مع الحالات الإيجابية داخل المبنى، حيث يمكن أن يطمئن ركاب الرحلات البحرية الذين يزورون أبوظبي إلى أنه يتم اتخاذ كل إجراء لحماية صحتهم وسلامتهم أثناء إقامتهم.

وكجزء من استراتيجيتها، ستعلن دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن سلسلة من المبادرات على مدار العام، والتي تشمل المشاريع والفعاليات القادمة، فضلاً عن المشاركة في الأحداث الدولية كجزء من جهودها للترويج للوجهة إلى الجماهير العالمية. كما تشهد أبو ظبي أيضًا تطوير العديد من المشاريع البارزة، مثل مشروع القناة بطول 2.4 كيلومتر وأول فندق وارنر بروس في العالم والواجهة البحرية للقناة بالقرب من القناة الكبرى وأكبر حوض مائي في الشرق الأوسط و "سنو أبوظبي" أكبر حديقة ثلجية داخلية في العالم بمساحة 11660 مترًا مربعًا، ومن المقرر افتتاحها جميعًا في وقت لاحق من هذا العام.

وام


انشر المقال: