قيادة الإمارات تؤكد على حصول جميع المشاركين في إكسبو 2020 على لقاح فيروس كورونا

قيادة الإمارات تؤكد على حصول جميع المشاركين في إكسبو 2020 على لقاح فيروس كورونا

في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا في الإمارات العربية المتحدة، صرح الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أنه سيتم تطعيم أعضاء وفود الدول المشاركة في إكسبو 2020، كما وافق على استراتيجية الأمن الغذائي واستراتيجية التنقل المرن في الإمارة خلال اجتماع المجلس الذي ترأسه، حيث أصدر الشيخ حمدان تعليمات للجهات الحكومية المختصة في الإمارة بتقديم لقاحات فيروس كورونا لجميع أعضاء الوفود الرسمية للدول المشاركة في إكسبو دبي 2020 لضمان التجربة الأكثر أمانًا وشمولية لكل من المشاركين والزوار.

وفي تغريدة له على موقع الواصل الاجتماعي تويتر، قال الشيخ حمدان إنه في أكتوبر القادم، سنرحب بالعالم في دبي والإمارات العربية المتحدة، ونتطلع إلى تقديم تجربة استثنائية للعالم في إكسبو 2020، بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، الذي جعل دبي وجهة مفضلة وموطناً للأحداث الدولية الكبرى.

وفي سياق متصل، تركز استراتيجية الأمن الغذائي على تنويع المصادر وتعزيز المنتج المحلي والحد من الفقر وهدر الغذاء، فضلاً عن تعزيز سلامة الغذاء لضمان حياة أفضل لكل من المواطنين والمقيمين المغتربين. كما وافق المجلس على مرحلة للخدمات الطبية الطارئة تقوم على الشراكة والتكامل بين القطاعين العام والخاص وتهدف هذه الاستراتيجية إلى ضمان الاستعداد الدائم والطارئ والمرونة في التعامل مع حالات الطوارئ والأزمات والكوارث الصحية الطارئة، حيث أن الهدف الرئيسي للاستراتيجية هو تقديم خدمات صحية عالية الجودة للجميع وفقًا لأفضل المعايير الدولية.

كما وافق المجلس على خطة دبي الرئيسية للنقل المرن التي ستخدم أكثر من 1.5 مليون شخص على المدى القصير، حيث تتماشى خطة النقل الشاملة مع خطة دبي الحضرية 2040، والتي تهدف إلى تطوير بنية تحتية للنقل سهلة الاستخدام ومتكاملة تربط التطورات الحضرية ومناطق التجمعات، فضلاً عن جعل دبي واحدة من أكثر المدن الصديقة للبيئة والأكثر استدامة. كما تهدف الخطة أيضًا إلى جعل دبي مدينة صديقة لأصحاب الهمم، واستخدام وسائل النقل غير التقليدية، مثل المشي وركوب الدراجات وكذلك استخدام الدراجات البخارية الكهربائية.


انشر المقال: