"صحة" تنجح في تقديم أكثر من أربعمائة ألف استشارة عن بعد منذ أبريل 2020

"صحة" تنجح في تقديم أكثر من أربعمائة ألف استشارة عن بعد منذ أبريل 2020

في إطار تقديم الخدمات الطبية الافتراضية أثناء جائحة كورونا، أجرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بنجاح أكثر من 400000 استشارة عن بعد منذ إطلاق عيادتها الخارجية الافتراضية العام الماضي، حيث صرحت "صحة"، التي تعد مزود الصحة العامة في أبوظبي، أنه تم تقديم أيضًا أكثر من 450.000 وصفة طبية للتطبيب عن بعد من خلال خدمة العيادات الخارجية الافتراضية للتطبيب عن بعد منذ أبريل 2020. ويتم تقديم الخدمة الآن لتعزيز تجربة المريض واستيعاب المزيد من المرضى، وتشمل أيضًا الاستشارات عبر تقنية التواصل المرئي بالفيديو .

والجدير بالذكر أن تلك الاستشارات التي تبلغ 400 ألف استشارة تمثل 9% من إجمالي استشارات العيادات الخارجية لشركة "صحة" منذ أبريل 2020، في حين أن وصفات التطبيب عن بُعد تمثل 10 % من جميع الوصفات الطبية للمرضى الخارجيين.

ومن جانبه، أكد الدكتور مروان الكعبي، رئيس عمليات المجموعة بالإنابة في صحة، على أنه منذ إطلاق هذه الاستشارات الافتراضية، ظهرت أدوات المشاركة الرقمية كطريقة شائعة للمرضى لإدارة صحتهم، على مدار العام الماضي، كما أعرب عن فخره بنجاح المنصة في ضمان استمرار الرعاية دون انقطاع وربط المرضى والأطباء ومقدمي الرعاية الصحية بشكل أكثر سلاسة من أي وقت مضى، مضيفًا أن "صحة" سجلت نسبة رضا بلغت 83% بشأن خدماتها الافتراضية.

وبدورها، أوضحت الدكتورة أسماء عبد الله المرزوقي، رئيس قسم الشؤون الطبية للأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية بمنشأة صحة، أنه في الإمارات العربية المتحدة، يكون السكان في الغالب أصغر سنًا ويتعاملون إلى حد كبير باستخدام أجهزة ذكية متعددة لكل أسرة، لذا سمحت هذه العوامل بقبول واستيعاب التطبيب عن بعد بشكل كبير، مما أتاح للمرضى الوصول إلى الرعاية من منازلهم الآمنة مع المساعدة في الحفاظ على التباعد الاجتماعي.



انشر المقال: