إكسبو 2020 دبي سيكون آمناً بفضل لقاح فيروس كورونا

إكسبو 2020 دبي سيكون آمناً بفضل لقاح فيروس كورونا


صرحت ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي، عن أنه يتم طرح لقاح فيروس كورونا بوتيرة غير مسبقة في تاريخ البشرية، حيث ستكون الإمارات مكانًا أكثر أمانًا بفضل هذا، عندما يتجمع ملايين الأشخاص في دبي خلال إكسبو2020 دبي هذا العام.
وبدورها، قالت ريم الهاشمي إن إطلاق لقاح فيروس كورونا عالميًا هو أمر غير مسبوق في تاريخ البشرية، وهو شهادة على قدرة الإنسان والتقدم البشري وأيضًا على كرامة الإنسان، كما أنه يتم أيضًا بوتيرة مذهلة، تسهلها الخطوات الهائلة التي حققتها البنية التحتية للسفر والنقل في الأشهر الأخيرة.
وقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء أن أكثر من 40 في المائة من سكان الدولة قد تلقوا اللقاح، أما على الصعيد العالمي، فقد تم إعطاء 176 مليون جرعة في بلدان مختلفة، وفي مقدمتها إسرائيل والإمارات العربية المتحدة عندما يتعلق الأمر بالجرعات لكل 100 نسمة.
كما أشادت الهاشمي بالدور الذي تلعبه شركات الطيران الإماراتية والهيئات الحكومية الأخرى في إيصال لقاحات فيروس كورونا إلى مختلف أنحاء العالم، حيث أنه في وقت سابق من هذا الشهر، حطت طائرة تابعة لطيران الإمارات في جوهانسبرج، حاملة معها أول شحنة من لقاح فيروس كورونا في جنوب إفريقيا، وهي لحظة تاريخية في معركة البلاد ضد الوباء، وقالت إن هذه القصة تتكرر في كل قارة.
أما في أبو ظبي، فيستفيد تحالف الأمل من الخبرة والبنية التحتية لشركة الاتحاد للشحن وشركة أبوظبي للموانئ لتقديم مليارات جرعات اللقاح في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية هذا العام.
كما أعربت عن فخرها بتقديم المزيد من المساعدات الخارجية أكثر من أي دولة أخرى لأن هذا يعني أننا نحقق فرقًا حقيقيًا في أنحاء العالم، "هذا ما نفعله، لأن هذا هو ما نحن عليه". مضيفةً أنه في كل مرة تشق إحدى هذه الجرعات طريقها إلى أحضان المتلقي، يمثل هذا انتصارًا ليس فقط للعلوم الطبية، ولكن لالتزامنا المشترك بحياة الإنسان والتقدم المجتمعي.
وقالت أنه عندما يجتمع الملايين من الناس من جميع أنحاء العالم في دبي في أكتوبر/تشرين الأول، ستكون المدينة أكثر أمانًا وصحة وستنغمس تمامًا في ثقافة وعجائب البلدان من جميع أنحاء العالم.


انشر المقال: