وزيرة اقتصاد النمسا: إكسبو 2020 دبي محرك اقتصادي رئيسي بعد جائحة كوفيد -19

النمسا، إكسبو 2020، دبي، وزيرة الاقتصاد، غرفة التجارة النمساوية الاتحادية، الخدمات المبتكرة، الإمارات، وقاية

 

أفادت مارجريتا شرامبوك، وزيرة اقتصاد النمسا، أن معرض "إكسبو 2020" في دبي يعد بمثابة محرك توربيني لاقتصاد النمسا بعد وباء كوفيد-19. وترى غرفة التجارة النمساوية الاتحادية، أن "إكسبو 2020" فرصة كبيرة ودفعة قوية لاقتصاد الدولة.

وأوضحت الوزيرة شرامبوك أن جميع الوظائف تقريباً، في النمسا، تعتمد بشكل مباشر أو غير مباشر على صناعة الصادرات، والتي توفر نحو 50٪ من إجمالي الناتج الاقتصادي في النمسا، لا سيما عن طريق التجارة مع الأسواق البعيدة الغير الأوروبية.


ومن جهته عبّر هارالد ماهرر، رئيس غرفة التجارة النمساوية الاتحادية، عن قناعته بأن مشاركة النمسا في "إكسبو 2020" دبي، تعد فرصة فريدة لتقديم النمسا كمزود للخدمات المبتكرة في مختلف المجالات، والاستفادة من الفرص الجديدة في الأسواق.

وقال: "دبي موقع مثالي للشركات النمساوية التي تسعى لدخول أسواق جديدة في دول الخليج وأفريقيا".

 

وأوضح البيان الصادر عن غرفة التجارة النمساوية، أن جناح النمسا المشارك في "إكسبو 2020" دبي، المعروف باسم "أبراج الابتكار"، يعرض 53 ابتكاراً مختارًا يعكس إبداع وابتكارات النمسا في عدة مجالات، والذي يُظهر مساهمة علماء النمسا والشركات والمؤسسات والمعاهد البحثية ورجال الأعمال في تشكيل المستقبل بشكل إيجابي ومستدام في نواحٍ تشمل المدن الذكية، والاقتصاد الدائري، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا الرقمية، والتنقل، والصحة وعلوم الحياة.

 

المصدر: وام



انشر المقال: