٢٠٠٠ عامل و٩٦٠ آلية في "تعقيم أبو ظبي"، وإطلاق المزيد من المبادرات وإشتراك المتطوعين في الدولة

2000 Workers And 960 Mechanisms To Sterilize Abu Dhabi Launch More Initiatives And Volunteer Participation In The Country


في إطار تضافر جهود جميع أفراد المجتمع وتعاونهم مع مؤسسات الدولة من أجل اجتياز هذه الفترة ، شارك في برنامج التعقيم الوطني بإمارة أبوظبي 1700 عامل و960 آلية، وسط تعاون العديد من الجهات الحكومية والمتطوعين ممن استطاعوا تعقيم كافة المرافق العامة والشوارع والمناطق السكنية الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

وسخرت دائرة البلديات والنقل بالتعاون مع مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير» الجهود لتغطية العديد من الأحواض المهمة في مدينة أبوظبي والبر الرئيس والأنفاق وجسور المشاة ومداخل الأسواق التجارية، بما يحقق المحافظة على صحة المواطنين والمقيمين، باعتبارها أولوية قصوى، من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وتوفر «تدوير»، بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي، الآليات والمعدات اللازمة لتنفيذ عمليات التعقيم في المرافق العامة، باستخدام مواد معتمدة من جهات الاختصاص وآمنة وصديقة للبيئة والإنسان والحيوان. هذا وتركز عمليات التعقيم على المناطق ذات الكثافة السكانية والتعقيم بين المباني والأرصفة وغرف انتظار الركاب وأنفاق وجسور المشاة، وأمام الأسواق التجارية.

وستشمل عمليات التعقيم خلال اليومين المقبلين كلاً من حوض 53، وحوض 18، وحوض 53، وأنفاق المشاة، ومداخل الخالدية مول، ومحيط سبينس، وكارفور طريق المطار، وخيمة فحص الكورونا، وجمعية المشرف، وأسواق خليفة، وأسواق الاتحاد بلازا، وحدائق ومحطات جزيرة ياس، وأسواق الشهامة الجديدة، وأسواق ومحطات الشهامة القديمة، وأسواق الفلاح، وأسواق الباهية، وأسواق السمحة، وأسواق الرحبة، والفلاح، ومدينة شخبوط، ومدينة خليفة، والمصفح التجارية والصناعية، وبني ياس، ومدينة محمد بن زايد، وبوابة مدينة أبوظبي، والشوامخ، والشامخة والختم.

وفي سياق آخر قام مركز رأس الخيمة للهلال الأحمر الإماراتي، بتنفيذ حملة توعوية موجهة للمواطنين والمقيمين على حد سواء بهدف نشر التوعية والثقافة الصحية حول انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19"، جاء ذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها الهيئة بالدولة تحت عنوان «لبيه يا وطن»، وأوضح منصور سعيد النقبي مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي في رأس الخيمة، إن المركز طبق أمس الأول حملة توعوية لتغطية 20 مركز تسوق في مناطق الإمارة، لتوعية أفراد المجتمع وقياس درجة الحرارة وتوزيع الكمامات والقفازات على مرتادي منافذ البيع في المراكز التجارية بالإمارة، بمشاركة 85 متطوعًا ومتطوعة من الهيئة تم تقسيمهم على فترة دوام تلك المنافذ.

وقال إن الحملة تضمنت أيضًا تقديم نصائح طبية لمرتادي منافذ بيع المواد الغذائية حول الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في أماكن التجمعات، منوهًا بأن المتطوعين يتميزون بثقافة ووعي يؤهلاهم لتقديم النصائح والإرشادات الصحية اللازمة.

وأوضح أن المركز استبعد في هذه الحملة المتطوعين من كبار المواطنين والأطفال ترجمة للمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تطلقها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عبر مراكزها المنتشرة بالدولة، مشيراً إلى استمرارية العمل عن طريق التعامل عن بُعد وتحقيق الانسيابية في عملية تلقي وإرسال التبرعات.

هذا واستكمالاً للجهود المبذولة لمساعدة الأفراد والأسر على الالتزام بالتدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وتجنب الخروج من المنزل، أطلقت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية وشركة «فيجيتك»، مبادرة صحية مجتمعية لتزويد عدد من الأسر المتعففة وأفراد المجتمع المحلّي في الشارقة بالخضراوات العضوية الطازجة مجانًا، خلال فترة الالتزام بالبقاء في المنزل.

وتوزع المبادرة التي تستهدف أكثر من 1000 أسرة في الشارقة، 6200 كيلوجرام من الخضراوات العضوية الطازجة، باستخدام آليات تلتزم بكامل إجراءات الصحة والسلامة والوقاية التي اتخذتها الدولة، والتي أعلنتها منظمة الصحة العالمية وهي أن تكون عملية توصيل الخضراوات العضوية لأفراد المجتمع المحلي دون لمس.






انشر المقال: