الإمارات تتخطى مرحلة هامة في اللقاحات ضد فيروس كورونا بمقدار 200 جرعة لكل 100 شخص

الإمارات تتخطى مرحلة هامة في اللقاحات ضد فيروس كورونا بمقدار 200 جرعة لكل 100 شخص

وفقًا لوزارة الصحة ووقاية المجتمع، تم إعطاء أكثر من 19.8 مليون جرعة في جميع أنحاء الإمارات حتى الآن، حيث تم تسجيل 71،886 جرعة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأضافت الوزارة أن هذا يتماشى مع خطتها الموضوعة لتوفير لقاحات فيروس كورونا لجميع أفراد المجتمع وجزء من الجهود للوصول إلى المناعة المكتسبة، مما سيساعد في تقليل عدد الحالات والسيطرة على فيروس كورونا في البلاد.

ومن وجهة نظر الأطباء في البلاد، فقد أثبتت حملة التطعيم الشاملة فعاليتها، حيث انخفضت الحالات بشكل كبير بأكثر من 60% الشهر الماضي، حيث صرح الدكتور عبدالعنيز، المدير الطبي لمستشفى ميديور دبي: “من المشجع أن نعلم أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بتطعيم شعبها بسرعة ضد فيروس كورونا، حيث حققت الأمة إنجازا آخر وهذا سجل جدير بالثناء في جهود التطعيم بين دول العالم ".

وأضاف أن الإمارات قد قطعت شوطًا إضافيًا في هذا الطريق من خلال توفير الجرعات المعززة، وهذه الخطوة هي التي عززت المناعة وساهمت بشكل كبير في تطوير مناعة القطيع، حيث تضمن جهود التطعيم المستمرة أن يطور السكان مناعة لمكافحة المرض. بالإضافة إلى ذلك، هناك أيضًا دليل من الدراسات على أن المناعة قد يتضاءل تأثيرها على مدار الأشهر، وفي هذه المرحلة، تدخل الجرعة المنشطة حيز التنفيذ لمواصلة الحفاظ على مستوى المناعة لدى السكان.

وفي الختام، أشاد الدكتور عبد العنيز بقيادة الإمارات والحكومة ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية على هذا الإنجاز العظيم، موضحًا أن هذه المكافحة ضد فيروس كورونا ليست أقل من أي مكافحة أخرى، حيث أننا نحارب عدوًا غير مرئيًا نجح في إيقاف العالم تمامًا.


انشر المقال: