الإمارات تفتتح مركز جديدًا لإعطاء لقاح كورونا في غضون 20 دقيقة أثناء التواجد داخل السيارة

الإمارات تفتتح مركز جديدًا لإعطاء لقاح كورونا في غضون 20 دقيقة أثناء التواجد داخل السيارة


في إطار دعم الجهود المبذولة لتزويد جميع أفراد المجتمع بإمكانية الوصول السريع والسهل إلى لقاح فيروس كورونا، تم افتتاح مركز لقاح ضد فيروس كورونا في أبو ظبي. يتيح المركز الجديد بمدينة برجيل الطبية في مدينة محمد بن زايد لمقدمي اللقاحات إكمال جميع الإجراءات المتعلقة به، بما في ذلك فحوصات العلامات الحيوية، في غضون 20 دقيقة أثناء وجودهم داخل سياراتهم، حيث يمكن أن يستوعب المركز ما يصل إلى 700 شخص يوميًا ويقدم اللقاح لحوالي 60 شخصًا في الساعة.
وبدوره، زار عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة بأبوظبي، المركز يوم الاثنين، وقال إن ضمان توافر لقاح فيروس كورونا للفئات الأكثر ضعفاً هو مسؤولية حاسمة، وأضاف أن الإدارة الناجحة لأكثر من 5 ملايين جرعة من لقاحات فيروس كورونا ترجع إلى الجهود غير العادية التي بذلها قطاع الرعاية الصحية العام والخاص لإتاحة اللقاح لجميع أفراد المجتمع بشكل سلس وآمن.
كما أوضح أن التعاون من مختلف أفراد المجتمع الذين اختاروا التطعيم لحماية أنفسهم والمجتمع والمساهمة في وضع حد لهذا الوباء قد لعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة وسلامة مجتمعنا مؤكدًا على أن نجاح أبوظبي في ترسيخ نفسها على مستوى دولي متقدم في استيعاب التطعيمات اليومية، بفضل الجهود المذهلة التي يبذلها العاملون في هذا المجال، والانتشار الهائل لمراكز التطعيم، والطرق المبتكرة للوصول إلى الغالبية العظمى من المجتمع.
والجدير بالذكر أن مجموعة ""في بي إس للرعاية الصحية"" تمتلك 19 مركزًا للتطعيمات ضد فيروس كورونا وأربع خيام تطعيم منتشرة في جميع أنحاء الإمارة.


انشر المقال: