الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى جمهورية أذربيجان لمواجهة فيروس "كوفيد-19"

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى جمهورية أذربيجان لمواجهة فيروس "كوفيد-19

في إطار الجهود الإنسانية المستمرة لدولة الإمارات العربية والتزامها بمساعدة دول العالم في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات إلى جمهورية أذربيجان وعلى متنها 11 طناً من المستلزمات الطبية وأجهزة الفحص لدعم جهود 11 ألفاً م من العاملين في مجال الرعاية الصحية هناك لتعزيز جهودهم وإمكانياتهم في احتواء انتشار الفيروس.

ومن جهته أعرب سفير جمهورية أذربيجان لدى الإمارات سعادة ماهر محمد علاييف عن تقديره لدعم الإمارات لجمهورية أذربيجان من خلال إرسال المساعدات مشيراً أن السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التي سببتها جائحة فيروس كورونا المستجد هو التضامن والتلاحم بين جميع دول العالم.

من جانبها أشارت سعادة الدكتورة دينا عساف المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى الدولة إلى أن دولة الامارات تعتبر نموذجاً فريداً مثالاً يحتذى به في السخاء والعطاء وأنها كانت دائما سباقة ومبادرة إلى دعم دول العالم ومساندتها في مختلف الأزمات، داعية دول العالم إلى الاقتداء بالنموذج الإماراتي الفريد.

وتجدر الإشارة إلى أن دولة الإمارات قدمت أكثر من 946 طنًا من المساعدات لأكثر من 67 دولة، استفاد منها نحو 946 ألفا من العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وام


انشر المقال: