"الإمارات للشحن الجوي" تحقق إنجازًا تاريخيًا لنقل أكثر من مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19

"الإمارات للشحن الجوي" تحقق إنجازًا تاريخيًا لنقل أكثر من مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19

قامت الإمارات للشحن الجوي بنقل أكثر من مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 على متن طائراتها.

حققت شركة الشحن الجوي هذا الإنجاز التاريخي في غضون 18 شهرًا من الشحنة الأولى من لقاحات كوفيد-19 التي تم تجربتها في أكتوبر 2020.


تم نقل أكثر من 4,200 طن من اللقاحات ، أي ما يعادل أكثر من مليار جرعة ، إلى أكثر من 80 وجهة على أكثر من 2000 رحلة على متن طيران الإمارات.
وتم نقل ما يقرب من ثلثي المليار جرعة إلى البلدان النامية.

من جهته قال نبيل سلطان ، نائب رئيس قسم الإمارات للشحن الجوي: 'منذ بداية جائحة كوفيد -19 ، ركزت الإمارات للشحن الجوي على دعم المجتمعات العالمية في تعافيها من الآثار المدمرة للفيروس ، وقد أعطينا الأولوية لمساعدة الدول النامية .'


في بداية شهر أغسطس 2020 ، كانت الإمارات للشحن الجوي من أوائل شركات الشحن الجوي العالمية التي بدأت في رسم خرائط الخدمات اللوجستية العالمية لنقل اللقاحات المحتملة.

في أكتوبر 2020 ، أعلنت طيران الإمارات أنها ستخصص مركزًا جويًا معتمدًا من الناتج المحلي الإجمالي لنقل لقاحات كوفيد-19.ونجحت، بالتعاون مع شركائها اللوجستيين ، قسم الشحن في طيران الإمارات ، من نقل شحنات تجريبية من لقاحات كوفيد عبر دبي.

في يناير 2021 ، تعاونت الإمارات للشحن الجوي مع الشركات الرائدة في دبي لتشكيل تحالف دبي لتسريع توزيع اللقاحات عبر دبي على البلدان النامية.


في فبراير 2021 ، وقعت شركة النقل مذكرة تفاهم مع اليونيسف لإعطاء الأولوية لنقل وتسليم لقاحات كوفيد-19 لدعم مبادرة كوفاكس.


 بحلول أوائل أبريل 2021 ، نقلت الإمارات للشحن الجوي بالفعل أكثر من 50 مليون جرعة من اللقاحات.


في يونيو 2021 ، وسعت الإمارات للشحن الجوي البنية التحتية لسلسلة التبريد الدوائية في مطار دبي الدولي ، مما سمح لها بتخزين 60-90 مليون جرعة إضافية من لقاحات كوفيد في أي وقت.


مع التوسع العالمي في توزيع اللقاحات وإدارتها ، سهلت الإمارات للشحن الجوي نقل كميات أكبر من اللقاحات من منشأ التصنيع إلى الوجهات المقصودة ، لتصل إلى 250 مليون جرعة بحلول سبتمبر 2021 و 600 مليون جرعة بحلول ديسمبر 2021.

تعدّ الإمارات للشحن الجوي إحدى شركات النقل الجوي العالمية الرائدة لنقل البضائع الصيدلانية الحساسة للحرارة. بالإضافة إلى لقاحات كوفيد-19 ، تنقل الشركة الأدوية والعلاجات الهامة الأخرى المنقذة للحياة على متن رحلاتها إلى أكثر من 140 وجهة عبر القارات الست. يتم نقل ما يقدّر بنحو 200 طن من البضائع الصيدلانية كل يوم على متن طائرات طيران الإمارات.

المصدر: خليج تايمز 

LINK: https://www.khaleejtimes.com/aviation/covid-19-vaccine-emirates-skycargo-achieves-historic-milestone-transporting-over-1-billion-doses



انشر المقال: