إحاطة إعلامية لحكومة الإمارات : انخفاض ملحوظ في عدد إصابات كوفيد-19

إحاطة إعلامية لحكومة الإمارات : انخفاض ملحوظ في عدد إصابات كوفيد-19

أشار الدكتور طاهر العامري المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إلى أن حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا تشهد انخفاضًا كبيرًا نتيجة التكامل والتناغم بين الجهات المعنية في احتواء انتشار فيروس كورونا في ظلّ رؤية وتوجيهات قيادة الدولة لتحقيق توازن استراتيجي بين كافة القطاعات الوطنية.

وقال العامري ، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول جائحة كوفيد -19 ، إن الإمارات تعاملت مع الأزمة باحترافية. ووفقاً للمؤشرات العالمية ، فقد أصبحت من أنجح النماذج في التصدي للوباء على المستويين المحلي والدولي.

وأضاف أن التنفيذ الناجح للأهداف الاستراتيجية الوطنية للدولة يعود إلى الأدوار والمسؤوليات الفعّالة لجميع القطاعات ، وهو نتاج خطط الدولة الاستباقية والاستراتيجيات الشاملة التي تهدف إلى احتواء الوباء.



وأضاف أنّ السلطات المعنية تواصل مراقبة الوباء على مستوى العالم وتقوم بتقييم الوضع باستمرار لدعم القرارات ذات الصلة وتحقيق خطط التعافي من كوفيد-19. تواصل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة تحديث بروتوكولاتها وإجراءاتها لحماية صحة وسلامة المجتمع.

وأوضح أن دولة الإمارات أعلنت بروتوكول إعادة خيام الإفطار خلال شهر رمضان المبارك 2022 ، تماشياً مع التطورات الحالية واستراتيجية الدولة لحماية صحة المجتمع وسلامته.

'وقال العامري " ينص البروتوكول على أنه يجب الحصول على أذونات مسبقة من الهلال الأحمر الإماراتي لإقامة خيام الإفطار ، مع الأخذ في الاعتبار أن فرق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية في كل إمارة تمثل السلطات عينها ، ويجب الحصول على موافقتها لإنشاء مثل هذه الخيام وموقعها وعدد الحضور."


وأشار إلى أن البروتوكول ينص على وجوب أن تكون الخيام ذات تصميم مفتوح أو فيه تكييف الهواء ، بما يتماشى مع درجات الحرارة المرتفعة ، مضيفًا أن الخيام يجب أن تلتزم بمعايير السلامة والوقاية المعمول بها ، ويجب على الناس الحفاظ على مسافة آمنة تبلغ مترًا واحدًا ، وأن يكون أفراد الأمن أو المتطوعون متاحين لتنظيم نشاط الدخول والخروج.

كذلك ينص البروتوكول على أن الخيام ستفتح قبل ساعتين من الإفطار لتجنب الازدحام ، وسيتم تطبيق نظام" المرور الأخضر" ، وسيتم توفير الكمامة والمعقمات. وأوضح أنه سيتم استخدام الأكواب والمناديل والأطباق التي تستخدم لمرة واحدة ، مؤكداً أن مثل هذه الضوابط تخضع للتحديثات وفقاً للتطورات الحالية للوضع.

وشدّد العامري على أن مسؤولية حماية منجزات الوطن مسؤولية متبادلة ، مؤكداً الدور الرئيسي للمجتمع في هذا الصدد.

المصدر: وام 

LINK: https://www.wam.ae/en/details/1395303030547


انشر المقال: