كوفيد -19: الرئيس التنفيذي لمطارات دبي يرى أن المزيد من الدول ستتخلى عن قواعد اختبار السفر قريبًا

كوفيد -19: الرئيس التنفيذي لمطارات دبي يرى أن المزيد من الدول ستتخلى عن قواعد اختبار السفر قريبًا

قال رئيس مطار دبي الدولي ، أحد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم ، يوم الثلاثاء إنه يتوقع أن تبدأ المزيد من الدول قريبًا بإلغاء طلب PCR للركاب الذين تم تطعيمهم .

لم تعد المملكة المتحدة تفرض على الركاب الذين تم تطعيمهم إجراء اختبار كوفيد ، بينما قالت البحرين هذا الشهر إن الوافدين لن يحتاجوا بعد الآن إلى الخضوع للاختبار.

من جهته قال بول غريفيث ، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: "أتوقع أن يتمّ إلغاء نظام اختبار السفر في مختلف أنحاء العالم ، ونأمل أن يتمّ الإعلان عن ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة من عدة دول مختلفة".

"إن الفكرة الكاملة المتمثلة في إجراء اختبارات للسفر ستفسح المجال لشهادات التطعيم."

ولم يذكر جريفيث متى ستخفف دبي من متطلبات الاختبار الخاصة بها.

هذا ويتوقع مطار دبي أن تزيد حركة الركاب بأكثر من الضعف من 29.1 مليونًا في عام 2021 إلى 57 مليونًا هذا العام.

وهذا لا يزال أقل بكثير من 86.4 مليون مسافر في عام 2019 ، أي العام الذي سبق تفشي الوباء.

وقال جريفيث إن الحجوزات للأشهر الثلاثة المقبلة كانت من بين أقوى الحجوزات التي شهدها المطار على الإطلاق وأشار إلى أنّ التوقعات المستقبلية تبدو جيدة .

وأوضح جريفيث أن دبي ستعيد أيضًا فتح مطارها الثاني ، مطار آل مكتوم الدولي في مايو المقبل ، للرحلات التجارية مجدولة للمرة الأولى منذ بدء الوباء.

سيتولّى مطار آل مكتوم إدارة بعض رحلات الركاب التي تعمل عادةً من مطار دبي الدولي ريثما تنتهي أعمال التجديد في المركز الرئيسي الذي سيغلق أحد مدرجيه لمدة 45 يومًا.


وقال جريفيث إن شركات الطيران التي كانت تعمل من المطار الثاني قبل الوباء ستواصل تسيير رحلات جوية هناك بعد 45 يومًا.

المصدر: الخليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-19-dubai-airports-ceo-sees-more-countries-dropping-travel-testing-rules-soon



انشر المقال: