كوفيد -19: المعبد الهندوسي في دبي يعود إلى ما كان عليه قبل الجائحة

Dubai 1767540 480


في ظلّ تخفيف قيود كوفيد في الإمارات، يعود المصلّين إلى معبد غوروداربار في برّ دبي .


وفي هذا الصدد، علّق جوبال كوكاني ، المدير العام للمعبد : " تعود الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها ".

وفقًا لقواعد هيئة تنمية المجتمع ، يُسمح الآن للمعبد بالبقاء مفتوحًا من الساعة 6 صباحًا حتى الظهيرة ، ومن 5 مساءً حتى 9 مساءً يوميًا ، أي زاد عدد الساعات المسموح بها بستّ ساعات عما كان مسموح به سابقًا.


على الرغم من تخفيف القيود في دبي في ما يخصّ قواعد التباعد الاجتماعي ، يواصل المعبد الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين المصلّين لمنع الازدحام.

وحرصًا على سلامة المصلّين بشكلٍ أكبر، تم وضع كاميرات حرارية ومحطات متعدّدة لتعقيم اليدين عند المدخل والمخرج. كما يتم تعقيم المعبد مرتين يوميًا.



وقال كوكاني:" خلال الأشهر الستة إلى الثمانية الماضية ، كان الناس أكثر قلقًا بشأن هذا الأمر. وهذا أمر جيد " ، مشيرًا إلى أن المجتمع ككل يلتزم بشدة بمعايير السلامة.


يشار إلى أنّ الإمارات العربية المتحدة قد رفعت العديد من القيود المفروضة على السعة والتباعد الاجتماعي يوم الثلاثاء. جاء القرار الجديد في الوقت الذي انخفضت فيه حالات الإصابة بكوفيد -19 .

وفقًا للقواعد الجديدة ، يمكن تقليل المسافة الاجتماعية بين المصلّين في المساجد والكنائس وأماكن العبادة الأخرى إلى متر واحد. وقالت الهيئة إنه سيتم مراقبة الوضع عن كثب طوال شهر فبراير وسيتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة وفقًا لذلك للمساعدة في قرار الحفاظ على المسافة الآمنة بين المصلين أو إلغائها.

المصدر: خليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-19-dubais-hindu-temple-limping-back-to-pre-pandemic-normal


انشر المقال: