الشارقة ترفع حدود السعة تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية الخاصة بكوفيد 19

الشارقة ترفع حدود السعة تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية الخاصة بكوفيد 19

سترفع الشارقة تدريجياً حدود السعة في جميع الفعاليات والأنشطة العامة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتخفيف قيود كوفيد 19.

وأفاد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة أنّ هذا القرار سيشمل كافة القطاعات، حيث ستستأنف مراكز التسوّق والمطاعم والمقاهي ودور العبادة ووسائل النقل قدرتها التشغيلية بالكامل.

سيتمّ السماح بأقصى سعة في المناسبات الاجتماعية ، مثل حفلات الزفاف والجنازات. كما سيتم تقليل مسافة التباعد الاجتماعي إلى متر واحد في المساجد ودور العبادة الأخرى.

وحثّت حكومة الشارقة العامة على الاستمرار في الالتزام بالقواعد.

وقال فريق إدارة الأزمات إن "السلطات ستتعامل مع كل من يخالف الإجراءات الوقائية والاحترازية المنصوص عليها".

رفع حدود السعة التشغيلية في رأس الخيمة
كما تعمل رأس الخيمة تدريجياً على رفع حدود السعة في مراكز التسوق والمرافق الترفيهية ووسائل النقل العام.
قال فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة إن المناسبات الاجتماعية ، مثل حفلات الزفاف والجنازات ، يمكن أن تعمل أيضًا بأقصى طاقتها.ومع ذلك ، يجب على المصلين مراعاة التباعد الإجتماعي بمسافة متر واحد على الأقل في المساجد.

من جهته قال الدكتور سيف الظاهري ، المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ، الأسبوع الماضي ، إنه سيتم السماح بتشغيل الأماكن بكامل طاقتها بحلول منتصف هذا الشهر.

وقال إن كل إمارة سيسمح لها بوضع حدود لاستيعاب حفلات الزفاف والجنازات ، ودعا عامة الناس إلى الالتزام بقواعد المرور الأخضر الخاصة بمنطقتهم.

وسُمح لدور السينما بالعودة إلى طاقتها الكاملة بنسبة 100 في المائة اعتبارًا من يوم الثلاثاء بموجب الإجراءات الجديدة.

قال الاتحاد الإماراتي لكرة القدم إن الملاعب لن تضطر بعد الآن إلى الحد من عدد المتفرجين في مباريات كرة القدم وغيرها من الأحداث الرياضية. حيث تمت زيادة السعة إلى 100 في المائة، ولكن لن يُسمح بدخول سوى إلا الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا والذين يتمتعون بحالة " المرور الأخضر" على تطبيق الحصن.

يجب على المتفرجين أيضًا تقديم دليل على حصولهم على نتيجة اختبار PCR سلبية خلال الـ 96 ساعة الماضية.

 المصدر: ذا ناشيونال نيوز 

LINKS: https://www.thenationalnews.com/uae/government/2022/02/15/sharjah-to-lift-capacity-limits-in-line-with-national-covid-19-strategy/



انشر المقال: